صور .. "صحة الإسكندرية" تنظم قافلة للكشف المبكر عن روماتيزم القلب

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:01 ص
صور .. "صحة الإسكندرية" تنظم قافلة للكشف المبكر عن روماتيزم القلب اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر
الاسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فعاليات اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر عن روماتيزم القلب للأطفال.

وأشار بيان صادر اليوم من مديرية الصحة إلى أن القافلة قام بتنظيمها مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالساحة الرياضية بمنطقة بشاير الخير بغيط العنب غرب الإسكندرية، بالتعاون مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، واتحاد القلب العالمى، وجمعية قلوب أصحاء.

وأكد "عثمان"، على خطورة أمراض القلب الروماتيزمية خاصة فى في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل ؛ المسئولة عن وفاة حوالى 305 ألف شخص سنويا، رغم أنه من الممكن إنقاذ نسبة كبيرة منهم عن طريق زيادة الوعى الصحى بالمرض وطرق الوقاية منه والاكتشاف المبكر باستخدام الموجات الصوتية " الإيكو" وتلقى العلاج الوقائى .

وأشار"عثمان"، إلى أن فعاليات البرنامج القومي للقضاء علي روماتيزم القلب قد بدأ بالأسكندرية منذ عام 2016 حيث تم إنشاء 3 مراكز لروماتيزم القلب بمستشفيات أبو قير ورأس التين والجمهورية ، يعمل بكل مركز الأطباء المدريين وتم تزويده بأجهزة الكشف علي القلب بالموجات فوق الصوتية و أجهزة رسم القلب ، حيث تقوم هذه المراكز باستقبال الأطفال في عمر خمس سنوات للكشف المبكر عن روماتيزم القلب وصرف العلاج مجانا للحالات الإيجابية مع استمرار المتابعة ، كما تم تنظيم قوافل بالمدارس ووحدات الرعاية الأساسية ، وتوقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الشباب والرياضة لتنظيم قوافل طبية بمراكز الشباب .

وألقى الدكتور علاء الغمراوى  مؤسس البرنامج القومى لروماتيزم القلب ومستشار منظمة الصحة العالمية ورئيس جمعية قلوب أصحاء ، كلمة تضمنت المعلومات الأساسية حول خطورة روماتيزم القلب للأطفال على صحة وحياة المصاب وطرق الوقاية والعلاج.

من جانبها قالت الدكتور هبة عبد السلام مديرة إدارة الامراض غير السارية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن القافلة الطبية قامت بالكشف على 565 طفل من طلاب المدارس وأهالى المنطقة بواسطة طاقمين طبيين من مستشفيى رأس التين والجمهورية، كما تم عمل مارثون وعرض ترفيهى للأطفال أثناء انتظارهم للكشف وبعده، علاوة على فقرات تثقيفية عن الممارسات الصحية السليمة و الوقاية من الأمراض.

 اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر (1)
اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر 
 اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر (2)
اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر 
 اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر (3)
اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر 
 اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر (4)
اليوم التوعوى والقافلة الطبية للكشف المبكر 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة