أثريون يكتشفون حطام سفنيه حربية فى جزر فوكلاند منذ الحرب العالمية الأولى

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 12:00 ص
أثريون يكتشفون حطام سفنيه حربية فى جزر فوكلاند منذ الحرب العالمية الأولى السفينة الحربية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اكتشف علماء الآثار، حطام واحدة من أشهر السفن الحربية الألمانية في الحرب العالمية الأولى فى قاع البحر بالقرب من جزر فوكلاند، حيث غرقت السفينة غ أثناء حدوث معركة مع السفن الحربية البريطانية قبل أكثر من 100 عام.

وتعود القصة، حيث غرقت سفينة القتال التى تسمى Scharnhorst، فى 8 ديسمبر 1914، ومعها 800 من أعضاء طاقمها، بم فيهم الأدميرال الألمانى  Maximilian Graf von Spee، جاء ذلك بحسب ما ذكرموقع "لايف ساينس"، وحاولت سفينة Scharnhorst قيادة هجوم بحرى على جزر فوكلاند، ولكن السفن الحربية البريطانية كان عددها كبير، ولذا تمكن البريطانيون من غرق سفينة Scharnhors  ومعها 8 سفن حربية ألمانية أخرى.

وقال عالم الآثارالبحري مينسون بوند فى بيان له، إن لحظة الاكتشاف كانت غيرعادية، ونحن في كثير من الأحيان نطارد الظلال فى قاع البحر، وأن وقت اكتشافنا للسفينة كنا في حقل الحطام وشاهدنا بنادق كبيرة تتدفق فى كل اتجاه من السفينة.

 ومن جانبه، قال دونالد لامونت، رئيس مجلس الإدارة، إن الحطام الموجود فى قاع البحرعلى بعد حوالى 100 ميل بحرى جنوب شرق بورت ستانلى، عاصمة جزرفوكلاند - لم يتم لمسه أوإزعاجه بأي شكل من الأشكال وسيكون الموقع الآن محميًا قانونيًا.

ويذكر، أن حرب الفوكلاند، تعد حرب عسكرية مسلحة قامت يوم 2 أبريل 1982 بعد اجتياح الأرجنتين عسكريا لجزر الفوكلاند (أيضا جزر الملوين) قصد تحريرها واسترجاعها، إلا أن بريطانيا لم تتخل على هذه الجزر فدخلت بأسطولها البحرى والجوى فى حرب مع الأرجنتين حيث كانت الغلبة للأولى التي انهت الحرب لصالحها يوم 14 يونيو 1982، وأعلنت بريطانيا نهاية الحرب رسميا يوم 20 يونيو 1982.

6a2RiwKCrJcdHgoPWJgjgC-650-80









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة