الصين تؤكد التزامها بالتنمية السلمية وعدم سعيها للهيمنة

الأحد، 01 ديسمبر 2019 04:28 م
الصين تؤكد التزامها بالتنمية السلمية وعدم سعيها للهيمنة نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب الرئيس الصيني ، وانغ تشي شان ، اليوم ، الأحد ، إن بلاده تلتزم بالتنمية السلمية وتدعم بقوة التعددية، مؤكدا أن التنمية الصينية لن تؤدي إلى أن تحل الصين محل أي دولة أخرى، كما أن بلاده لن تسعى أبدا إلى الهيمنة والدخول في توسعات.

 

وأضاف شان –في كلمة اليوم أمام منتدى (إمبريال سبرينجز الدولي) في مقاطعة قوانجتشو جنوبي الصين- أن السلام والتنمية هما موضوعا العصر، وتعتبر التعددية خيارا لا مفر منه للشعوب ويعد توسيع التعاون والتنمية المشتركة هو ما تنشده جميع دول العالم.

 

وتابع شان أنه في السنوات الأخيرة، كان هناك تقلبات في العولمة الاقتصادية وأثر تصاعد الأحادية والحمائية والشعبوية بشكل رئيسي على النظام التعددي، مشددا على أن العالم يتطلع إلى إجابة عقلانية فيما يتعلق بالسعي إلى الاندماج أو الانفصال واختيار التعاون أو النزاع.

 

وأشار شان ، إلى أن الصين تؤيد بناء نمط جديد من العلاقات الدولية ومجتمع ذي مصير مشترك للبشرية، وتلتزم الصين بتحقيق هدف خلق عالم أكثر ازدهارا وجمالا مع دعمها للتعاون المربح للجميع والتزامها بالقواعد الدولية وسعيها من أجل العدالة والإنصاف، وتتعامل مع الآليات متعددة الأطراف باعتبارها الأساس، إلى جانب التطلع لاتخاذ إجراءات فعالة.

 

ولفت شان ، إلى أن الصين تعتزم العمل مع المجتمع الدولي للتطبيق الكامل لأجندة التنمية المستدامة 2030 والمشاركة الفعالة في التعاون الدولي فى معالجة التغير المناخي والعمل على فتح مسار جديد للتنمية المستدامة.

 

وتأسس منتدى "إمبريال سبرينجز الدولي" عام 2014. ويهدف المنتدى إلى تعزيز التفاهم والتوافق بين الأطراف المختلفة من خلال مناقشة موضوعات مثل السلام الدولي والتنمية الاقتصادية والتبادلات الثقافية من أجل دفع التعاون الإقليمي والعالمي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة