أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: رأى الأهرام: خطاب كاشف وثوابت راسخة.. عماد الدين أديب: طلبة المدارس يحكمون المستقبل.. محمود خليل: عاصفة إرهابية فى أفق الأدهمية.. خالد منتصر: المرشد وسياحة الهداية

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 12:01 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: خطاب كاشف وثوابت راسخة.. عماد الدين أديب: طلبة المدارس يحكمون المستقبل.. محمود خليل: عاصفة إرهابية فى أفق الأدهمية.. خالد منتصر: المرشد وسياحة الهداية مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح غداً الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: خطاب كاشف وثوابت راسخة، عماد الدين أديب: طلبة المدارس يحكمون المستقبل.  

 

الأهرام

رأى الأهرام: خطاب كاشف وثوابت راسخة

تحدث الكاتب عن المعانى الكثيرة التى خرج بها الذين أنصتوا لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسىفى الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، حيث حرص على تأكيده أن ثوابت الدين راسخة، وإشارته إلى أن من أحد أهم هذه الثوابت ألا نكذب، والمعنى الثانى أنهلا يمكن لشخص إرهابى أن يكون مؤيمنا، وبلا شك شخص نفسه مريضة وقلبه مريض.

 

الوطن

عماد الدين أديب: طلبة المدارس يحكمون المستقبل     

نوه الكاتب إلى ضرورة يتنبه كل من يدير السياسة فى عالمنا العربى لحقيقة التركيب السكانى وقياس درجة الوعى والثقافة الوطنية للأجيال المقبلة، حيث أن أكثر من 63٪ من سكان العالم العربى تحت 30 سنة، وأكثر من 40٪ تحت سن الـ 16 سنة، وهؤلاء يعاصرون عالماً مختلفاً عن ذلك الذى عايشه الآباء والأمهات والأجداد والجدات، عالم مأزوم اقتصادياً، منفتح إعلامياً، مرتبك فكرياً، متقلب نفسياً، متطرف دينياً، تهاجمه بقوة أفكار شعبوية غائبة مع عودة لفلسفات العنصرية والتميز.

 

 د. محمود خليل: عاصفة إرهابية فى أفق الأدهمية

تحدث الكاتب عن أنه بعد الهدوء النسبى الذى شهدته الفترة الأولى من حكم "مبارك"، انطلقت موجة عنف وإرهاب جديدة مع بداية فترة حكمه الثانية، مشيراً إلى أن خريطة حمل السلاح ضد الدولة فى ذلك الوقت كانت تشتمل على العديد من الجماعات، يأتى على رأسها الجماعة الإسلامية.

 

خالد منتصر: المرشد وسياحة الهداية

تحدث الكاتب عن أن مصر تعيش حالة هستيريا دينية ووسواس هداية ليس له مثيل فى مجرة درب التبانة، حيث أن مرشد سياحى مشغول بهداية السياح إلى الإسلام وتوزيع كتب دينية عليهم، وتابع:"أحترم حاجتك إلى إيمانك لكن ما هى حاجتك إلى إيمان السائح؟!، انت مالك؟!، ولماذا لا بد وحتماً أن يكون مقاس إيمان السائح على قدر إيمان حضرتك؟!، وهل أنت مرشد السياحة أم مرشد الجماعة؟!، السؤال الذى يشغلنى، هل نحن نعانى من نقص إنتاج السلع أم نعانى من نقص إنتاج المسلمين؟!".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة