طلاق وخراب ديار.. عقد مزاد لأعمال فنية قيمتها 700 مليون دولار لتسوية الانفصال

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 02:00 ص
طلاق وخراب ديار.. عقد مزاد لأعمال فنية قيمتها 700 مليون دولار لتسوية الانفصال هارى وليندا ماكلوى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك قول مأثور قديم في صناعة المزادات يتمثل في أن المبيعات الفنية الكبرى مدفوعة بـ "ثلاثة أسباب"، وهى الديون والطلاق والموت.

"الطلاق" هو الحالة هذه المرة، وهو الخلاف الحاد الذى جمع بين الزوجين، الملياردير الفني هاري وليندا ماكلوي، وفقا لموقع "آرت نت".

استمر الطلاق الذي لم يسبق له مثيل، وهو واحد من أكبر الطلاقات في تاريخ نيويورك، لعدة سنوات، حيث يتصارعان بشأن الأصول بما في ذلك العقارات باهظة الثمن في نيويورك وهامبتون، واليخوت، وبالطبع، مجموعة فنية مذهلة تقدر قيمتها ما يصل إلى 700 مليون دولار.

هارى وليندا ماكلوى
هارى وليندا ماكلوى

وكشف موقع artnet أنه من المتوقع تعيين تاجر فنون مخضرم ورئيس قسم الفن الانطباعي السابق ورئيس قسم الفنون المعاصرة في كريستيز، مايكل فيندلاي، كمتلقي للمجموعة وسيتم تكليفه بالإشراف على بيع المجموعة الفنية الضخمة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أمر صادر من المحكمة بإعلان مشاركة فيندلاي في وقت ما هذا الأسبوع.

تفاقم الأزمة، دعا لورا دراجر، رئيس محكمة فى نيويورك، لطلب بيع المجموعة بالكامل، بعد أن تعذر على الزوجين التوصل إلى اتفاق حول كيفية تقسيم المجموعة.

 الآن، أمرتهم القاضي دراجر ببيع الأعمال الفنية بالكامل، وبما أن كل خطوة من هذه القضية المتشابكة كانت مثيرة للجدل بشكل غير عادي.

صفقة الطلاق بين هاري، الذي كسب ثروته في العقارات، وليندا، زوجته منذ ما يقرب من 60 عامًا، تصدرت عناوين الصحف في شهر مارس عندما علق هاري صور مطبوعة له ولزوجته الجديدة باتريشيا لاندو، بارتفاع 42 قدمًا، على واجهة مبنى يملكه في بارك أفنيو.

وأكد موقع أرت نت، أن المجموعة معروضة للبيع بالمزاد (بدلاً من البيع الخاص) ومن المتوقع أن تذهب إلى واحد من أكبر ثلاثة دور للمزادات، سوثبى، أو كريستيز، أو فيلبيس.

 من المحتمل أن يكون الربيع المقبل هو أقرب موعد لمزاد محتمل لمنح المتخصصين وقتًا في الكتالوج وتقدير قيمة العقود الفردية.

وتضم المجموعة الفنية الضخمة الأعمال الـ 165 لـ "آندي وارهول مارلين" التي تقدر قيمتها بحوالي 50 مليون دولار (وفقًا للتقييمات الصادرة عن المحكمة)، وتسعة أعمال لـ "بيكاسو"، وهي جاكسون بولوك وتصل قيمتها إلى 35 مليون دولار، وما يقرب من عشرة أعمال لـ "جيف كونز"، بما في ذلك 10 ملايين دولار قيمة التمثال البرونزي من نوع "Vest With Aqualung" و 12 مليون دولار من "برايس ماردن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة