السجن 3 سنوات لسائق انتحل صفة رئيس الحرس الجمهورى بالأميرية

الأحد، 03 نوفمبر 2019 02:16 م
السجن 3 سنوات لسائق انتحل صفة رئيس الحرس الجمهورى بالأميرية محكمة-أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، بمعاقبة سائق وصاحب ورشة موبيليا بالسجن 3 سنوات، لاتهامهما بـ 

انتحال صفة

مستشار رئيس الجمهورية وتزوير محررات رسمية.
 
 
وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المتهم الأول "محمد ص"، سائق، وأحمد م"، صاحب ورشة موبيليا، ليسو من أرباب الوظائف العمومية اشتركوا مع آخر مجهول فى تزوير المحررات الرسمية وهى تحقيق شخصية منسوب صدورها لرئاسة الجمهورية قيادة الحرس الجمهورى، وتحقيق شخصية للمتهم ممسوب صدوره لجامعة الأزهر فرع أسيوط.
 
 
وتبين أنهم اتفقوا جميعًا على إنشاء المحرارات المزورة على غرار الحقيقة والصادرة من الجهات المختصة وساعدوا فى ذلك بإمداد المجهول بكافة البيانات الواردة فى المحررات المزورة، فدون ذلك المجهول البيانات ومهرها بخاتم الجمهورية وعلامات وإمضاءات عزاها لذات الجهات.
 
 
كما أنهما قلدا بواسطة مجهول أختام حكومية تابعة لجامعة الأزهر فرع أسيوط ولرئاسة الجمهورية لاستعمالها للنصب على المواطنين، كما أن المتهم الأول استغل المحررات المزورة فى انتحال صفة عقيد أركان بالقوات المسلحة قيادة الحرس الجمهورى، وانتحل الثانى صفة أستاذ جامعى دون أن يكون لهما صفة رسمية فى الحكومة.
 
 
وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين استوليا على المبالغ النقدية المملوكة لكل من "محمود.ا" ، و عبد الراضى"، بالنصب والاحتيال مستغلين جهة عملهم الوهمى.
 
 
واستمعت النيابة إلى أقوال، معاون مباحث بالأميرية، الذى قال إنه وردت تحريات تفيد أن المتهمين يترددان على دائرة القسم لارتكاب وقائع نصب على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على تسهيل الإجراءات لهم لدى الجهات الحكومية فتم ضبطهما أثناء استقلالهما سيارة جيب، وتبين أنهما بحوزتهما جهاز لاسلكى وتحقيق شخصية مزورين وبحوزتهما مبلغ نقدس قدره أربعة عشر ألف جنيه .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة