غدا.. "مصر للطيران للشحن الجوى" تجرى تجربة طوارئ موسعة لمواجهة الأزمات

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 02:43 م
غدا.. "مصر للطيران للشحن الجوى" تجرى تجربة طوارئ موسعة لمواجهة الأزمات مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى شركة مصر للطيران للشحن الجوى، غدًا الخميس، تجربة طوارئ موسعة، للتدريب على إخلاء مبنى البضائع، للوقوف على الاستعداد لمواجهة الأزمات الطارئة، تنفيذًا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى "إيكاو" التى تجرى كل عامين.

 

صرحت مصادر مطلعة، أنه سوف يتم إجراء تجربة طوارئ تدريبية على خطة الطوارئ وإدارة الأزمات والمعتمدة للشركة بالمبنى المطور فى مجمع بضائع شركة مصر للطيران للشحن الجوى، وستكون "تجربة جافة تدريبية"، كما سيتم تجربة اخلاء شاملة لمجمع البضائع متضمنا المبنى المطور، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

 

وتهدف هذه التجربة لتدريب العاملين على طرق التصرف المثلى حال حدوث طارئ، وكيفية إدارة الأزمة ومواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة، وقياس مدى قدرة الأفراد على التعامل وتوفير وسائل الوقاية لهم للمحافظة على الأرواح والممتلكات حالة وقوع حادث فعلى، إضافة إلى التنسيق بين الجهات المختلفة من خلال تحديد أدوار كل جهة والاتفاق عليها وتدريب العاملين على الخروج بطريقة منظمة، من خلال تدريب فرق منظمة للسيطرة على الأوضاع الطارئة وتأمين العاملين وتحديد مسبق لنقاط التجمع.

 

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات وزير الطيران المدنى برفع كفاءة المطارات المصرية والالتزام بتنفيذ تشريعات المنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو) وسلطة الطيران المدنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة