ترامب يتهم البرلمان بالمماطلة فى التصديق على اتفاقية التجارة مع المكسيك وكندا

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 06:00 ص
ترامب يتهم البرلمان بالمماطلة فى التصديق على اتفاقية التجارة مع المكسيك وكندا ترامب ونانسى بيلوسى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب، بالمماطلة فى التصديق على اتفاقية التجارة الثلاثية بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ووفقا لوكالة أنباء سبوتنيك، تسائل ترامب: "الإجراء هو التالى، ينبغى عليها طرح هذه الاتفاقية للتصويت، لماذا لا تفعل ذلك؟"، ربما لأن رئيسة مجلس النواب لا تريد منحى مزايا إضافية فى انتخابات عام 2020.

وأضاف ترامب، أن المكسيك وكندا يتساءلون عم يحدث عندنا، مشيرا إلى أن التصديق على الصفقة مفيد لجميع الأطراف.

من جانبها، ردت نانسى بيلوسى، على إدعاء ترامب قائلة إن نسخة من الاتفاق التجارى بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا يمكن أن يدعمه الديمقراطيون فى مجلس النواب "داخل النطاق"، مضيفة أنهم بحاجة لإجراء مراجعة نهائية.

وأضافت بيلوسى فى بيان: "نحن فى نطاق اتفاق محسّن بشكل كبير للعمال الأمريكيين، والآن نحن بحاجة إلى رؤية التقدم المحرز من قبل الممثل التجارى للمراجعة النهائية".

ويسعى الجمهوريون فى الكونجرس على التصديق على اتفاقية "يوسمكا" التى ستحل محل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا"، بينما تتحكم رئيسة مجلس النواب، المنتمية إلى الحزب الديمقراطى، فى موعد أى تصويت مبدئى ربما يحدث.

وفى أكتوبر 2018، تم نشر نص الاتفاقية، لكن بعض المشرعين الديمقراطيين طالبوا ببنود إنفاذ أكثر قوة للمعايير الجديدة للعمالة والبيئة فى "يوسمكا"، ومن غير الواضح ما إذا كان هذا يمكن تحقيقه من خلال التشريع الخاص بتنفيذ الاتفاقية، وبالإضافة إلى الولايات المتحدة، يجب أن توافق الهيئة التشريعية فى كل من كندا والمكسيك على الاتفاقية التجارية الجديدة قبل أن يمكن بدء سريانها.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة