بعد إعلان توفير فصول ذكية.. تعرف على المناطق ذات الكثافات المرتفعة

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 07:00 ص
بعد إعلان توفير فصول ذكية.. تعرف على المناطق ذات الكثافات المرتفعة فصول ذكية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن هناك قرابة 44% من المدارس بها كثافات طلابية موزعة على 11490 مبنى مدرسى، مشيرة إلى أن محافظة الإسكندرية هى الأعلى بواقع 62.5%، ثم الجيزة بـ61.8%، والقليوبية 61%، ودمياط 56.6% والغربية 54.6% والمنوفية 53.2%.
 
وأوضحت المصادر، أن النسبة بمحافظة الشرقية 49.3% والقاهرة 49% والدقهلية 48.2% والبحيرة 46.7% وكفر الشيخ 41.8% والإسماعيلية 38.2% وبورسعيد 27.6% ومحافظة السويس 26.7%، مشيرة إلى أن بعض هذه الأماكن انخفضت الكثافات بها بعد دخول مدارس الخدمة العام الدراسى الجارى.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت إطلاق فصول ذكية مبتكرة كأحد الحلول التكنولوجية والهندسية المبتكرة للتخفيف من مشكلات الكثافة بالفصول وتحسين بيئة التعلم للمعلمين والطلاب وخاصة في الأماكن عالية الكثافة وأيضًا الأماكن منخفضة الإسكان، كما أن شركة ND هي أحد الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا التعليم.
 
ويوفر "فصلي" مساحات تعليمية عالية الجودة داخل مصر لتزويد المعلمين والطلاب بفصول دراسية فعالة وحديثة تمكنهم من تحسين نتائج التعليم والتعلم بشكل كبير، وإنشاء فصل دراسي سهل التجميع وقوي ومستقل يحتوي على جميع المعدات والموارد اللازمة للتدريس، حيث أن "فصلي" يمثل أحد الحلول المبتكرة التي يمكن تنفيذها في كل من البيئات الحضرية عالية الكثافة، والمحافظات النائية وذات الكثافة السكانية المنخفضة.
 
ويحتوى الفصل على المستلزمات التعليمية، كما أنه يصنف بأنه صديق للبيئة ومطابق لمواصفات السلامة والصحة المهنية، ويحتوى على شاشات تفاعلية وكذلك "augmented reality" الواقع الافتراضى المعزز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة