خبير اقتصادى: نسبة تعاملات المواطنين الإلكترونية مع الجهات المصرفية تصل لـ 38%

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 10:12 م
خبير اقتصادى: نسبة تعاملات المواطنين الإلكترونية مع الجهات المصرفية تصل لـ 38% الدكتور كريم العمدة استاذ الاقتصاد الدولى والخبير الاقتصادى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور كريم العمدة أستاذ الاقتصاد الدولى والخبير الاقتصادى، إن 14% من المواطنين يتعاملون مع الجهات المصرفية إلكترونيا، قبل أن تتبنى الدولة استراتيجية الشمول المالى، وتطرح عدد من المباردات، ووصلت النسبة لـ 38% فى 2018 وفق مؤشر الشمول المال العالمى، وهذه النسبة منخفضة مقارنة بالمتوسط العالمى الذى يصل لـ 60%، والمتوسط فى أوربا الذى يتجاوز 90%.
 
 
وأوضح "العمدة" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن الشمول المالى يساهم فى توفير السلع التى يحتاجها المواطن، موضحًا أنه تم إطلاق القمر الصناعى المصرى الخاص بالاتصالات والانترنتبما سيخدم عملية التحول الرقمى.
 
وذكر أن الميكنة ستساهم فى استلام أوراق ثبوتية كثيرة دون الحاجة للتوجه إلى المكاتب، مشيرًا إلى أن غياب البنية التكنولوجية فى السابق كان  اكبر العوائق فى هذه الخطوات قبل أن تنجح فى الدولة فى توفير بنية تكنولوجية قوية فى أقل من 3 سنوات.
 
وشدد على ضورة العمل للدخول لمرحلة الذكاء الاصطناعى، ومواكبة التطورات العالمية، موضحًا : "مصر استطاعت تنفيذ بنية تكنولوجية قوية خلال أقل من 3 سنوات".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة