الأرصاد: ارتفاع مؤقت بدرجات الحرارة نهارا والجو بارد ليلا بكافة الأنحاء.. الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس.. وتؤكد: حرارة الأجواء تقتصر على اليوم.. وانخفاض بدرجات الحرارة بداية من الغد وحتى آخر الأسبوع

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 04:29 م
الأرصاد: ارتفاع مؤقت بدرجات الحرارة نهارا والجو بارد ليلا بكافة الأنحاء.. الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس.. وتؤكد: حرارة الأجواء تقتصر على اليوم.. وانخفاض بدرجات الحرارة بداية من الغد وحتى آخر الأسبوع حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال خبراء الأرصاد الجوية إن الارتفاع الملحوظ والمؤقت فى درجات الحرارة الذى تعرضت له البلاد اليوم الإثنين جاء نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى تسبب فى ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

تحذيرات من تخفيف الملابس

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تعرضت اليوم الإثنين لارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية ، حيث بلغت درجة الحرارة 30 درجة.

وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، المواطنين من تخفيف الملابس ، حيث أن الإرتفاع فى درجات الحرارة ارتفاع مؤقت اليوم فقط حيث تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام .

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس بداية من غدا الثلاثاء انخفاض طفيف وتدريجى بمعدل درجتين عن اليوم الإثنين حيث تصل العظمى بالقاهرة ل 28 درجة  .

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه سيصاحب ذلك نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة شمال البلاد، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية يومى الإثنين والثلاثاء، موضحا أن الارتفاع فى درجات الحرارة جاء بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوى أثر على ليبيا والصحراء الغربية .

 

 طقس غدا الثلاثاء وبداية الانخفاض التدريجى بالحرارة

و عن طقس غدا الثلاثاء بداية الانخفاض الطفيف والتدريجى بحرارة الجو، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ على السواحل الغربية مائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة على السواحل الشرقية و الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ، حار على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا .

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ، والرياح أغلبها جنوبية غربية تنشط على شمال البلاد ووسط سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 31 درجة والصغرى 18 درجة.

 

طقس الأربعاء وانخفاض درجات الحرارة

 

أما عن طقس الأربعاء المقبل وبداية الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الاربعاء انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس دافئ على السواحل الغربية والوجة البحرى والقاهرة مائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من العام على السواحل الشرقية وشمال الصعيد ، حار على جنوب الصعيد نهارا بارج ليلا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد كما يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى، أما الرياح فهى معتدلة وتنشط على السواحل الشمالية مثيرة للرمال والأتربة والبحر المتوسط مما يؤدى على اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء، بالسواحل الشمالية الغربية فهى: العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة