إجلاء مهاجر مصاب بطلق نارى من سفينة الإنقاذ أوبن آرمز

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 06:00 ص
إجلاء مهاجر مصاب بطلق نارى من سفينة الإنقاذ أوبن آرمز مهاجرون _ صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجلى حرس السواحل الإيطالى رجلا من النيجر، أصيب بطلق نارى فى قدمه أثناء وجوده فى ليبيا من سفينة الإنقاذ أوبن آرمز، الأحد ضمن 11 مهاجرا آخرين.

وكان محمد دعاء الله (38 عاما) يسير بصعوبة على متن أوبن آرمز فى انتظار نقله إلى الشاطئ بعد أن عالج مسعفون من المنظمة الأهلية التى تدير السفينة جرحه ولفوا قدمه بقطعة من البلاستك لمنع تعرضها للماء.

ودعاء الله واحد من عدد من المصابين حالتهم خطيرة من بين 73 مهاجرا تم انتشالهم من زورق على مسافة نحو 50 ميلا قبالة الساحل الليبى ليل الأربعاء. وقال لصحفى من رويترز على متن السفينة إنه قضى 14 شهرا فى ليبيا لجمع 1300 دولار وهو المبلغ الذى دفعه لنقله إلى أوروبا عبر البحر.

وأضاف أن السلطات الليبية طاردته هو وزملاءه المهاجرين وإنهم اضطروا للعمل بلا مقابل، وأشار دعاء الله إلى أن الشرطة ألقت القبض عليه فى مدينة زوارة الساحلية وإنه قضى 16 يوما فى السجن ثم تمكن من الهرب. ولم يذكر متى أو كيف أصيب بالرصاص فى ليبيا.

وقال إنه سيكون سعيدا بالعيش فى أى دولة أوروبية لكن إسبانيا ستكون اختياره الأول كوطن جديد، ومضى يقول "سأعمل لإنقاذ حياتى لأننى غادرت بلادى وأنا زوج لاثنتين وعندى خمسة أطفال".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة