فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض تطرف الإخوان بأوروبا.. تعرض تقريرا أجنبيا حول تورط التنظيم فى نشر الإرهاب بالقارة العجوز.. وخبراء يكشفون مؤامراتها بالمنطقة العربية.. ويؤكدون: أوروبا تستخدمها كأداة ضغط لتسيير مصالحها

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:22 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض تطرف الإخوان بأوروبا.. تعرض تقريرا أجنبيا حول تورط التنظيم فى نشر الإرهاب بالقارة العجوز.. وخبراء يكشفون مؤامراتها بالمنطقة العربية.. ويؤكدون: أوروبا تستخدمها كأداة ضغط لتسيير مصالحها إكسترا نيوز تستعرض تطرف الإخوان بأوروبا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، الضوء على قيام جماعة الإخوان بنشر التطرف فى أوروبا، واستخدام الدول الأوروبية للتنظيم كأداة ضغط لتسيير مصالحها الخاصة، بجانب مؤامرات الجماعة ضد المنطقة العربية عامة ومصر خاصة.

فى هذا السياق عرضت قناة إكسترا نيوز، تقرير موقع "جلوبال ووتش أناليسيس"، الذى أكد فيه أن جماعة الإخوان تنشر التطرف بهدوء فى أرجاء القارة الأوروبية، دون أن تتعرض لمضايقات من السلطات الرسمية.

وذكرت القناة فى تقريرها، أن الحكومات الأوروبية تركت الطريق مفتوحًا لتشكيل جماعة الإخوان المسلمين الرأى الإسلامى العام فى أوروبا كما تشاء، وسرعان ما أثمرت جهودها، إذ نجحت الجماعة فى دفع الآلاف من شباب وكبار المسلمين للتطرف.

وأشارت القناة إلى أن التقرير اعتمد فى استنتاجاته إلى ما ورد فى استطلاعات للرأى ودراسات استقصائية تمت خلال السنوات الماضية، ونُشر بعض نتائجها فى الصحافة الأوروبية.

من جانبها أكدت الإعلامية أمانى الخياط، أن الإخوان هى أداة دول الغرب الاستعمارية فى المنطقة، مشيرة إلى أنه بعد أن غادرت الدول الاستعمارية الدول العربية خلال العقود الماضية وجدت من الإخوان أداة لها لتكون الورقة التى تلعب بها فى المنطقة العربية.

وقالت آمانى الخياط، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدول الأوروبية تستخدم جماعة الإخوان الإرهابية كأداة ضغط لتسيير مصالحها، مشيرة فى ذات الوقت أن القارة العجوز تستخدم الإخوان للمساهمة فى إنشاء نظام عالمى جديد يحقق أهداف تلك الدول، كما أن بعض الدول الأوروبية تستخدم الإخوان من أجل ضرب دول أوروبية أخرى وإضعاف بعض الدول الأوروبية.

ولفتت أمانى الخياط، إلى أن الدول الأوروبية تعتمد على عناصر الإخوان التى تحمل جنسية دول أوروبية ولديها حق المواطنة فى تلك المجتمعات فى إزعاج المنطقة العربية وكذلك إزعاج بعض الدول الأوروبية.

فيما قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، أن ثورة 25 يناير بدأت يتيمة فالمشاهد الهائلة فى الميادين لم تجد من ينقلها من الميادين إلى البرلمان، وكانت نهبًا لقوى الثورة المضادة، حيث انتحل الإخوان صفة 25 يناير كما انتحل الفلول صفة 30 يونيو، مضيفًا: "نعم كان هناك إخوان فى 25 يناير، وفلول فى 30 يونيو، ولأن هؤلاء كانوا موجودين بالمصادفة كوجود تاجر المخدرات أمام محطة أتوبيس".

وأضاف خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه كان من المؤسسين الأوائل لحركة كفاية وعاصر قضية الثورة فى مصر، وتخيلها فى كتب صدرت كما جرت بالضبط، وتحدث عن حكم الإخوان.

وذكر أن الإخوان حولوا أنفسهم لألعوبة فى يد أجهزة مخابرات أجنبية، مضيفًا: " محمد على أحد "النمر" التى جربها الإخوان، وتصوروا أنه قادر على صنع شيء".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة