أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر عن توقعات التعديل الوزارى: "لا تجتهدوا كثيرًا.. فهرس الرئيس مختلف".. منتدى شباب العالم يوجه دعوة للسودانى صاحب واقعة التنمر.. "العربية للتصنيع" تؤكد أهمية التعاون مع ألمانيا

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر عن توقعات التعديل الوزارى: "لا تجتهدوا كثيرًا.. فهرس الرئيس مختلف".. منتدى شباب العالم يوجه دعوة للسودانى صاحب واقعة التنمر.. "العربية للتصنيع" تؤكد أهمية التعاون مع ألمانيا التليفزيون هذا المساء
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

خالد أبو بكر عن توقعات التعديل الوزارى: لا تجتهدوا كثيرًا.. "فهرس" الرئيس مختلف

علق خالد أبو بكر، على ما يتم تداوله حول إجراء تعديلات وزارية قريبًا فى حكومة المهندس مصطفى مدبولى، قائلًا: "لا تجتهدوا كثيرًا مع الرئيس السيسى فيما يتعلق بتوقعات التغييرات الوزارية أو المحافظين أو المناصب المختلفة، وألا تتوقعوا أسماءً، لأن خريطة مصر أمام الرئيس السيسى ويرى ويقرأ جيدًا، وأصبح هناك معايير مختلفة فى التغيير".

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن هناك اجتهادات صحفية حول التغيير الوزارى، وأصبح الآن للمواطن حق تقييم عمل الوزراء والمحافظين، وهذا جمال الحرية وسيادة القانون، مضيفًا: "هذه مصر الجديدة.. يمكن تقييم كل الناس، ويجب العمل لأجل سمعة الوطن ورضاء المواطن المصرى".

وفى رسالته لـ"الصحفيين" فى مصر، قال: "الرئيس السيسى ليس له كتالوج يمكن توقعه، ولا يمكن قراءة ما سيفعل فى هذه التغيير، حتى الفهرس الذى يقرأ منه مختلف.. هذا الأوبشن من التوقعات ثبت فشله، ولا أحد يتوقع الاسماء أو التوقيت أو عدد الوزراء الذين سيتم تغييرهم أو المحافظين، وكذلك الأمر فيما يتعلق بمحافظ البنك المركزى الذى ستنتهى مهمته بعد 4 أيام وقرار التجديد فى يد الرئيس السيسى".

وواصل: "أتمنى عندما يطرح فكرًا جديدًا لتغيير الدستور، أن يكون الرئيس حرًا فى اختيار معاونيه دون الرجوع للبرلمان لتعيين الوزراء، فهذا أمر غير منطقى".

منتدى شباب العالم يوجه دعوة للطالب السودانى صاحب واقعة التنمر

وأشاد خالد أبو بكر، بالخطوة التى اتخذتها إدارة منتدى شباب العالم وتوجيه الدعوة للطالب السودانى صاحب واقعة التنمر، للمشاركة فى منتدى شباب العالم المقبل المقرر إقامته خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ.

وكشف مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يدقمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"،  إن إدارة منتدى شباب العالم تواصلت معه، بشأن الشاب السودانى، وحصلوا على البيانات الخاصة به وتم توجيه الدعوه له.

مدير مستشفى المحلة يكشف تفاصيل إنقاذ رضيعة بعملية نادرة

علق الدكتور جمال شادى، مدير مستشفى المحلة العام، على واقعة إنقاذ الأطباء لطفلة صغيرة مصابة بعيب خلقى، قائلا: "الطفلة رضيعة جت الحضانة والأطباء قاموا بالإسعاف، وشكوا انسداد أن فى الأنف لأن كان فى صعوبة فى التنفس".

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامي وائل الإبراشى، وخلود زهران، المذاع عبر فضائية ONE، بإجراء بعض الفحوصات تبين أن هناك انسداد فى الأنف وهو عيب خلقى فى الفتحتين من الخلف، وعلى الفور تم تحويل الطفلة للعمليات.

وأكمل مدير مستشفى المحلة، تم إجراء عملية عبارة عن إعادة فتح بالمنظار الضوئى بدون حشو أو دعامات وعلى أحدث تقنية، وذلك يعود إلى التدريب ونقل الخبرات، مؤكداً أن حالة الطفلة تعد نادرة.

رئيس الهيئة العربية للتصنيع: التعاون مع ألمانيا مكسب لمصر

قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن التعاون مع دولة كبرى مثل ألمانيا، يعد مكسبا كبيرا لمصر، وذلك فى إطار مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتعاون وتثقيل دور مصر سياسيا بالمنطقة، وعلى مستوى العالم: "بنمهد المجال للتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة".

وأضاف "التراس"، خلال مداخلة هاتفية له بنشرة أخبار "TeN"، المذاع على فضائية TeN، أن مصر تتعاون مع كبرى الشركات، لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مصر: "ده شئ مهم جدا"، موضحًا أن الهيئة العربية للتصنيع، وقعت على 4 اتفاقيات، منهم اتفاقيه خاصة بالتحول الرقمى، وأخرى لصناعة معدات وأدوات نظافة الشوارع والمستشفيات، واتفاقية ثالثة لتأمين اللوحات المعدنية للسيارات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة.

وأكد التراس ، أن الاتفاقيات تنص على تدريب الكوادر المصرية والفنيين والمهندسين المصريين، من أجل المساعدة فى النقل التكنولوجي لمصر، مشيرًا إلى أن الجانب الألماني مرحب ومهتم للغاية بالتعاون مع مصر: "نظرة الجانب الألمانى لمصر إيجابية، ويتم النظر لمصر كونها ركيزة لمنطقة الشرق الأوسط، واستقرارها يؤدى لاستقرار المنطقة،

معتز هشام مجسد شخصية سليم الأول: ردود الفعل حول "ممالك النار" أسعدتنى
 

قال الطفل معتز هشام، الذى جسد شخصية "سليم الأول" فى مسلسل "ممالك النار" المذاع حصريًا على قناة "إم بى سى"، إنه لم يكن يتوقع ردود الأفعال حول دوره فى العمل، مشيرًا إلى أنه بعد إذاعة المسلسل، أرسل الكثير من المشاهدين والمتابعين طلبات صداقة له على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعى.

وأضاف "هشام"، خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بى سى مصر"، أنه بدأ التمثيل منذ 5 سنوات، وكان يعمل آنذاك فى المسرح، موضحًا أنه لم يشعر بالقلق أبدًا عند اختياره لأداء دور "سليم الأول" فى "ممالك النار".

وأوضح "هشام"، أنه علاقته بالفنان خالد النبوى جيدة جدًا، مؤكدًا أن الفنان خالد النبوى دائم النصح له، موضحًا أنه كان يتدرب لمدة ساعة قبل كل مشهد، مشيرًا إلى أنه يفكر جديًا فى تقديم أدوار مختلفة عن دور "الشر" مستقبلًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة