باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. الأمن الروسى يقتحم منظمة خيرية تمول عمليات الإرهاب.. بريطانيا تطلق لأول مرة كلاب لشم الانتحاريين.. وأكراد سوريا يعلنون النفير العام لمواجهة عدوان تركيا

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. الأمن الروسى يقتحم منظمة خيرية تمول عمليات الإرهاب.. بريطانيا تطلق لأول مرة كلاب لشم الانتحاريين.. وأكراد سوريا يعلنون النفير العام لمواجهة عدوان تركيا أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

بيلوسى: البيت الأبيض يحاول إخفاء وقائع على نحو غير قانونى

 
اعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى ، اليوم الأربعاء، أن رفض البيت الأبيض التعاون مع الكونجرس فى التحقيق الجارى بشأن احتمال إطلاق إجراءات لعزل الرئيس دونالد ترامب، هو "محاولة إخفاء وقائع على نحو غير قانونى".
 
ترامب ونانسى بيلوسى

الصين تشجب القيود الأمريكية على تأشيرات السفر بسبب معاملتها للمسلمين

نددت سفارة الصين في واشنطن بقيود فرضتها الولايات المتحدة على إصدار تأشيرات السفر لبعض المسئولين الصينيين بسبب معاملة الأقليات المسلمة فى إقليم شينجيانج ووصفته بأنه تدخل فى الشئون الداخلية.
 
الرئيس الصينى
 
اعتقل جهاز الأمن الاتحادى الروسى شخصين من مؤيدى تنظيم داعش الإرهابى، وذلك خلال عملية اقتحام لمقر منظمة خيرية وهمية، بإحدى الجمهوريات الروسية
 
الشرطة الروسية
كشف تقرير جديد، نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية، أنه سيتم استخدام كلاب بوليسية شجاعة قادرة على اكتشاف المتفجرات فى أجساد الإرهابيين، لحماية حياة رجال الشرطة فى المستقبل، فى حال وقوع هجمات إرهابية.
 
الشرطة البريطانية

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب مدينة ألماتة بكازاخستان

أعلنت شبكة محطات الزلازل فى كازاخستان أن زلزالًا بلغت شدته 5.5 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة (ألماتة) فى الساعة 03:49 من صباح اليوم الأربعاء، بالتوقيت المحلى .

مقياس ريختر

صور.. تسرب نفطى مجهول يضرب 130 شاطئا برازيليا

تسبب تسرب نفطى مجهول المصدر 130 شاطئا برازيليا، حيث غطت أطنانا من النفط الشواطئ، حيث ظهرت على امتداد 2000 كم (1200 ميل) من ساحل المحيط الأطلسى.
 
تسرب نفطى ـ صورة أرشيفية
 
 
لقى ثلاثة أطفال حتفهم إثر انقلاب قارب كانوا على متنه فى مقاطعة "مالدا" بولاية "البنغال الغربية" الهندية.
 
انقلاب قارب ـ صورة أرشيفية
 
 
أعلنت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة فى أفغانستان اليوم الأربعاء، أن 30 مدنيا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب تسعة آخرون جراء غارة جوية أمريكية تم شنها فى إقليم "فرح" الواقع غربى البلاد يوم 5 مايو الماضى.
 
حركة طالبان

السفير الروسى بواشنطن: أمريكا ترفض إعطاء تأشيرات لمختصين روس لإصلاح مبنى

 
أعلن السفير الروسى لدى الولايات المتحدة، أناتولى أنطونوف، اليوم الأربعاء، أن واشنطن رفضت إصدار تأشيرات دخول لمتخصصين روس يتعين عليهم تقييم تكلفة إصلاح مقر إقامته.
بوتين

الدفاع الكورية الجنوبية تنفق 10.2 مليار وون في مناورات عسكرية مع أمريكا

أفادت بيانات صادرة عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن سول أنفقت 10.2 مليار وون كورى (أى ما يعادل 8.5 مليون دولار أمريكى) على التدريبات العسكرية المشتركة التى أجرتها مع الولايات المتحدة منذ عام 2016.
 
الجيش الكورى الجنوبى
 

صور.. أمريكا تعتقل مليون مهاجر لا يحملون وثائق رسمية خلال عام

 
ذكر مسؤول بارز أمس الثلاثاء، أن حراس الحدود الأمريكيين اعتقلوا أو أوقفوا نحو مليون مهاجر لا يحملون وثائق رسمية على الحدود الجنوبية مع المكسيك خلال الأشهر الـ12 الماضى.
201910090121502150
اعتقال المهاجرين
 

البرلمان الروسى بصدد تعليق رحلات العمل لأمريكا على خلفية استجواب نائبة روسية

 
أعلن رئيس مجلس الدوما الروسى "الغرفة الدنيا بالبرلمان الروسى" فياتشيسلاف فولودين أن المشرّعين الروس بصدد تعليق رحلات عملهم إلى الولايات المتحدة على خلفية استجواب النائبة البرلمانية الروسية إنجا يوماشيفا من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى 
 
 فياتشيسلاف فولودين

إيران تدعو تركيا لضبط النفس وتطالب بمغادرة القوات الأمريكية المنطقة

 
دعا الرئيس الإيرانى حسن روحانى تركيا إلى ضبط النفس وتجنب أى عمل عسكرى فى شمال سوريا وقال إنه يتعين على القوات الأمريكية مغادرة المنطقة.
الرئيس الإيرانى
 
 
أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التى يشكل الأكراد أبرز مكوناتها، اليوم الأربعاء، أن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى هاجموا مواقعها فى الرقة، بالتزامن مع تأهب الجيش التركى لشن عملية عسكرية شمال شرق سوريا.
 
 
قوات سوريا الديمقراطية

مجلس الوزراء العراقى يصدر الحزمة الثانية لإجراءات تلبية مطالب المتظاهرين

أصدر مجلس الوزراء العراقى برئاسة عادل عبد المهدى الحزمة الثانية لإجراءات الحكومة العاجلة فى تلبية مطالب المتظاهرين المطالبين بتحسين الخدمات الحكومية وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد.

رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى

دبى تطلق الزواج الذكى" بلا ورق" بحلول 2020.. اعرف التفاصيل

استعرضت محاكم دبى خدمة "الزواج الذكى" و"الإشراكات"، وتندرج الخدمتان فى إطار التزام المحاكم بإطلاق مبادرات داعمة لـ "استراتيجية دبى 2021 لحكومة بلا ورق".

إطلاق مبادرة الزواج الذكى

الأمم المتحدة تجدد دعوتها لممارسة أقصى درجات ضبط النفس فى سوريا

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعوته جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، إزاء تطورات الأوضاع فى شمال شرق سوريا، وخاصة الخطر الذى قد يتعرض له المدنيون جراء أى عمليات عسكرية محتملة.
 
جوتيريش
 
 
أفادت وسائل إعلام محلية أن الحكومة الكويتية تخطط لزيادة المخزون الاستراتيجى للبلاد إلى عام كامل، وذلك في ضوء الأحداث التى تمر بها المنطقة حاليا.

أمير الكويت

أرامكو تستعيد الطاقة الإنتاجية القصوى للنفط نهاية نوفمبر القادم

قال الرئيس التنفيذي لـ"أرامكو" أمين الناصر، اليوم الأربعاء، إن الشركة فى طريقها لاستعادة الطاقة الإنتاجية القصوى للنفط عند 12 مليون برميل يوميا بحلول نهاية شهر نوفمبر القادم.

 
أرامكو

"أكراد سوريا" يعلنون النفير العام لمواجهة التهديدات التركية

 
أعلن أكراد سوريا، النفير العام لمدة ثلاثة أيام، فى مناطق سيطرتها شمال وشمال شرق سوريا، لمواجهة التهديدات التركية، بعد ساعات من تأكيد (أنقرة) أنها ستبدأ هجومها قريبا وإرسالها تعزيزات عسكرية إلى الحدود.

الجيش التركى ـ صورة أرشيفية

خرق الصمت الانتخابى مخالفات الانتخابات التشريعية تونس

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس، عن تلقيها "مخالفات خطيرة" أثناء الانتخابات التشريعية التى جرت فى البلاد الأحد الماضى، نافية أن يكون هناك "تزوير" خلال عملية التصويت.

انتخابات تونس

طقس الخليج.. معتدل بالبحرين.. أمطار بالسعودية.. وغائم بالإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأربعاء، طقس حار نسبيا، وسط أمطار غزيرة، على معظم الأنحاء بالسعودية ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أنه للمرة الثالثة فى أقل من شهر، يعود التونسيون إلى صناديق الاقتراع الأحد المقبل لحسم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة