الجامعة الأمريكية تستأنف احتفالاتها بعامها المئوى بفعاليات جديدة فبراير المقبل

الخميس، 31 أكتوبر 2019 02:48 م
الجامعة الأمريكية تستأنف احتفالاتها بعامها المئوى بفعاليات جديدة فبراير المقبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة
كتب سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف الجامعة الأمريكية بالقاهرة، احتفالاتها بعامها المئوى، التى بدأت منذ مطلع 2019، من خلال أسبوع جديد للفعاليات الثقافية والفنية منتصف فبراير من العام المقبل.

أعلنت الجامعة عن تخصيص الأيام من 15 وحتى 19 فبراير، كأيام احتفالية إذ تتضمن عرضا لتطور الموضة عبر 100 سنة، وعرضا آخر للتكنولوجيا، ومهرجانا دوليا للطعام يجمع أطباقا تعبرعن مختلف الشعوب والثقافات وهي الفلسفة التي تؤمن بها الجامعة منذ تأسيسها، بالإضافة إلى عروض للفنون الأدائية وفنون الشارع تتضمن الرقص والموسيقى، وذلك في مقرها بالقاهرة الجديدة.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة، هى جامعة مصرية، مستقلة، غير هادفة للربح، ومتعددة الثقافات والتخصصات، وتعتبر الجامعة واحدة من أكبر الجامعات التي توفر تعليم متميز باللغة الإنجليزية.

تأسست فى عام 1919 في ميدان التحرير فى وسط العاصمة المصرية، القاهرة، وأصبح مقرها الحالي بالقاهرة الجديدة، ويوجد لها مجلس للأوصياء وبعض المكاتب الإدارية في نيويورك.

كان الرئيس الأول لها هو تشارلز واتسون الذي ظل رئيساً لها لمدة 25 عاماً، والذي ولد بالقاهرة عام 1873. تقدم الجامعة تعليماً قائماً على النهج الليبرالي المعتمد على التفكير النقدي والتحليلي لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، وبرامج مهنية، بالإضافة إلى برامج التعليم المستمر.

يتوافد طلاب الجامعة من أكثر من 50 دولة حول العالم، ويأتي أعضاء هيئة تدريس الجامعة، والأساتذة غير المتفرغين، والأساتذة الزائرين، وتتضمن القائمة أكاديميين، ومهنيين، ودبلوماسيين، وصحفيين، وكُتاب وآخرين من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وبلدان أخرى من سائر أنحاء العالم، حيث أن تعدد الثقافات يضمن إثراء التجربة التعليمية للطلاب ويتيح الفرص للتواصل بين مختلف الخلفيات الثقافية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة