وكيل تعليم دمياط: انتهاء سد العجز للمعلمين فى جميع المراحل التعليمية وتسليم الكتب

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 06:11 م
وكيل تعليم دمياط: انتهاء سد العجز للمعلمين فى جميع المراحل التعليمية وتسليم الكتب وكيل تعليم دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد السيد احمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا بمديرى الإدارات التعليمية ومديرى الإدارات الداخلية والموجهين العموم بحضور عبدالرازق الزينى وكيل المديرية وسمير عوض مدير عام الشئون المالية والإدارية ويحيى توما مدير عام الخدمات.

 

 

وبدأ سويلم اجتماعه بسؤال جميع مديرى الإدارات كل على حده عن المعوقات التى ظهرت فى بداية الدراسة ولم يتم إزالتها حتى الآن وعن موقفها من تنفيذ جميع خطابات النقل أو الندب داخل الإدارات أو خارجها، والانتهاء من توزيع جميع الكتب بالمدارس.

 

وناقش" سويلم" مدى استعدادات المدارس الجديدة التى تم تشغليها هذا العام من الأثاث ومعلمين وتوفير الخدمات بالنسبة لهذه المدارس، مؤكدا على سرعة الانتهاء من الإحصاء الاستقرارى بالمدارس.

 

وأكد "وكيل الوزارة" على استمرار نفس تشكيل مجلس الأمناء سواء على مستوى المدرسة أو الإدارة أو المحافظة، مضيفا انه تسقط عضوية كل من زالت عنه الصفة (خروج ابنه من المدرسة) وذلك وفق المادة (27) من القرار رقم (378) لسنة 2017م يتم انتخاب المجلس (على مستوى الإدارة التعليمية فقط) سنويا وانتخاب رئيس المجلس ونائبه والمراقب المالي، وفيما عدا ذلك فكل إجراء تم سواء بالمدرسة أو الإدارة غير معتد به.

 

وشدد "سويلم" على موجهى وموجهى عموم المواد وإدارتى المتابعة وتنسيق المتابعة وأقسامهما بالإدارات التعليمية على حضور الطابور وعدم مغادرة المدرسة قبل نهاية اليوم الدراسي.

 

وطالب "وكيل الوزارة" مديرى الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديرى المدارس بعمل يوم أو يومين من كل أسبوع (حسب كثافة كل مدرسة) للقاء أولياء الأمور بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا، ويكون اللقاء داخل مكتب مدير المدرسة، ويعلن عن ذلك فى مكان واضح داخل كل مدرسة، ولا يسمح لأى ولى أمر بدخول المدرسة إلا فى الموعد المحدد، وعدم صعود ولى الأمر للفصول مهما كان السبب والتنبيه على أمن البوابة ومشرفى الأدوار بذلك.

 

وتم تفعيل مبدأ الثواب والعقاب تم تكريم "محمد إسماعيل عبد المنعم الشرباصى" مدير مدرسة فارسكور الثانوية الصناعية بنات، وذلك لانضباط العملية التعليمية مقدما الشكر والتقدير لإدارة المدرسة والعاملين بها على مجهودهم والذى وجده وكيل الوزارة أثناء زيارته المفاجأة للمدرسة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة