عالم مصريات: أغلب الوصفات الطبية التى نستخدمها اخترعها المصريون القدماء

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 04:06 م
عالم مصريات: أغلب الوصفات الطبية التى نستخدمها اخترعها المصريون القدماء الدكتور وسيم السيسى عالم المصريات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وسيم السيسى عالم المصريات، أن سلامة الغذاء ذكرت فى علم المصريات القديمة، حيث أن بتاح حتب، له توصيات منها " إياك والسمنة وأنها من أخطر الأمراض وإذا ظهرت فى مجتمع انتشر فيه الكسل، وايضا كثرة شرب الخمر، والأكل من غذاء الدول الأجنبية، وهذا يؤكد أن المصرى القديم اهتم كثيرا بالغذاء وتأثيره على البنيه الصحية للجسم.

واستعرض الدكتور وسيم السيسى، خلال كلمته بالاحتفال العاشر لـ"يوم الغذاء الأفريقى"، المنعقد الآن بالقاهرة، وصفات مصرية قديمة يعمل بها حتى الأن، وطورها العلم الحديث لتعالج عددا كبيرا من الأمراض المنتشرة، وهناك عقاقير مازالت تحتفظ بالاسم المصرى القديم، مشيرا إلى أن أغلب الوصفات الطبية اخترعها المصريون القدماء.

وأشار إلى أن المصرى القديم قدس زهرة اللوتس، وأكد أنها أكثر النباتات نظافة، لعدم التصاق أى شيئ بها، وأن أغلى صمامات القلب هى المصنوعة بنفس كفاءة ظهرة اللوتس والتى لا يلتصق به شئ، وفكرته جاءت بعد دراسة زهرة اللوتس.

 

ويشارك فى الفعاليات، وزراء الزراعة وخبراء الغذاء فى 55 دولة أفريقية، على رأسهم مصر، وتعقد جلسات الاحتفال على مدار يومين، اليوم وغدا، ويناقش الاحتفال مشاكل الغذاء والفقر في أفريقيا. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة