أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد: وفاة وإصابة 8 أشخاص فى حادث قطار الصعيد

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 12:45 م
السكة الحديد: وفاة وإصابة 8 أشخاص فى حادث قطار الصعيد حادث قطار الصعيد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة السكك الحديدية انه أثناء مسير جرار 2420 على الخط النازل فى اتجاه أسوان بين محطتى الأقصر والكرنك اقتحمت سيارة نصف نقل تحمل أفراد على شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية جهة الخط النازل فى مكان غير معد للعبور في الكيلو 666/  400-500 .

وأضافت هيئة السكة الحديد فى بيان حول حادث قطار الصعيد أنه لا يوجد فى هذا المكان مزلقان تابع للسكة الحديد مما نتج عنه 4 وفيات و 4 مصابين، لافتة إلى أنه يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2كم من المكان الغير معد للعبور الذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة الحديد بالإضافة إلى وجود 2 كوبرى علوى لعبور السيارات وهما كوبري المطار علي بعد حوالي 2.300 كم من المكان الغير معد للعبور.

وأشارت السكة الحديد إلى عبور كوبرى أبو الجود الذى يبعد حوالى 3 كم، لافتة إلى أن الهيئة سبق وأن قامت بغلق هذا المعبر الغير قانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية إلا أن الأهالى يعاودن فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

ووجهت وزارة النقل بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق فى الموضوع، وأنه تم توجيه فرق الطوارئ بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثار الحادث واتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من مسير القطارات بسلامة وآمان.

وناشدت الهيئة قائدى المركبات والدراجات البخارية والمشاة بالالتزام بتعليمات العبور من الأماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة