الطقس فى الشرقية الآن.. استمرار حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار

الخميس، 24 أكتوبر 2019 04:12 م
الطقس فى الشرقية الآن.. استمرار حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن الأحياء ومديرى المديريات الخدمية باستمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية والتأكد من  جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه و الحماية المدنية لتوجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطارغزيرة مع مراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية والتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

أكد محافظ الشرقية، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

كانت نجحت المحافظة خلال اليومين الماضيين، فى رفع تراكمات المياه وفتح الطرق التي أغرقتها المياه، أهمها طريق مصر الإسماعيلية من ناحية العاشر من رمضان، وطريق الدائرى الإقليمى من ناحية منيا القمح، وطريق مشتول السوق الموصل لطريق الدائرى، فضلا عن 10 طرق داخلية موصلة للمراكز.
 
يشار أنه نتج عن الموجة حادث مؤسف هو وفاة الطفلة مرورة محمد الصادق من العاشر من رمضان ، كما تم  قررت  نيابة قسم ثاني الزقازيق ، حجز  أربعة طلاب فى الإعدادي  بتهمة إشاعة البلبلة و البلاغ الكاذب و طلبت تحريات المباحث حول الواقعة المحرر بها المحضر 6225 إداري القسم ، بعدما اشاعوا غرقهم فى بحر مويس بسبب الأمطار .

ويذكر أن الأرصاد الجوية قد حذرت فى بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الإستقرار حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمالية سقوط أمطار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة