"تنفيذي الإسكندرية " يخصص 5 قطع أرض بحي منتزه أول لصالح المنفعة العامة

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 10:47 م
"تنفيذي الإسكندرية "  يخصص 5 قطع أرض بحي منتزه أول لصالح المنفعة العامة جانب من الاجتماع
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية ،برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية اليوم على تخصيص 1500م2 لإنشاء مدرسة بمنطقة العامرية ،وذلك نظرا للاحتياج الشديد للتوسع بالخدمات التعليمية بمنطقة زاوية عبد القادر،وتخصيص قطعة الأرض الكائنة ،بمشروع تقسيم الزهور (1'2) بنطاق حي منتزه ثان ،لإقامة مدرسة رسمي لغات على مساحة 65'3436م2.

ومن بين أهم القرارات التي اتخذها المجلس التنفيذي اليوم، تخصيص 5قطع من الأراضي بتقسيم الشركة المتحدة للإسكان والتعمير بحي المنتزه أول لصالح المنفعة العامة؛ حيث تم تخصيص قطعة الأرض الأولى بمساحة 736م2 لإقامة دار مناسبات  ومكتبة ومجمع خدمات عامة على مساحة 250م، و مركز خدمات تموينية على مساحة 486م، اما قطعة الأرض الثانية فهي على مساحة 637م فقد تم تخصيصها لإنشاء شهر عقاري على مساحة 336م، و إدارة تعليمية المنتزه على مساحة 400م، اما القطعة الثالثة والتي تبلغ مساحتها 6400م فقد تم تخصيص 4000م لإقامة مستشفى، و300م لإنشاء مكتب بريد ومجمع خدمات، و 2100م لإقامة مركز شباب يخدمه المنطقة، و عن القطعة الرابعة من الأرض التي تبلغ مساحتها 3150م فإنه تم تخصيص 2000 م لإنشاء مدرسة، و 1150م لصالح حي منتزه ثالث. وقطعة الأرض الخامسة والتي هي على مساحة 2300م فقد تم تخصيصها لإقامة نقطة شرطة.

جاء هذا خلال جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية لمناقشة أهم القضايا التى تهم المواطن السكندري، وفتح قنوات تواصل مع مسئولي المحافظة. و بحضور اللواء خالد سعيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، و أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام للمحافظة و أمين سر المجلس، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وحكمدار الإسكندرية، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء الأحياء، وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

على استغلال الأرض الكائنة بالشارع المتفرع من شارع حسن طوبار خلف محطة غبريال بعزبة لولو لاستخدامها لإقامة محلات للشباب والتي تبلغ مساحتها645م تقريبا ،و للحفاظ على المباني التاريخية و التراثية في محافظة الإسكندرية قرر المجلس التنفيذي للمحافظة خلال جلسته المنقعدة اليوم بنزع ملكية العقار رقم 219 طريق الجيش (فيلا سباهي) التابعة لحي شرق، وذلك لصالح المنفعة العامة و لمنع تعرض الفيلا لأي تخريب، بوصفها أحد المباني التراثية.

 

وقد وافق المجلس التنفيذي على إقامة مشروع محطة رفع رئيسية تابعة لشركة الصرف الصحي على قطعة أرض مساحتها 86'746م لخدمة أهالي منطقة أبو بسيسة بحي العامرية، كما وافق على تنفيذ مشروع الصرف الصحي لخدمة المنطقة المحصورة بين الكافوري حتى صينية المطار بحري طريق كينج مريوط، و كذلك على تنفيذ مشروع صرف صحي لخدمة منطقة الجمالية (خورشيد القبلية.).

من جهه أخرى وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية  ، على تغيير اسم مدرسة العبور الابتدائية الرسمية لغات إلى مدرسة الشهيد النقيب محمد درويش يونس حمزاوي، وكذا تغيير اسم مدرسة طريق الحرية الابتدائية إلى مدرسة الشهيد المقدم عماد محمد لطفي عبد المنعم الركايبي ، اعترافا و اعتزازا بالتضحيات الكبيرة التي قدموها للدفاع على أرض الوطن.

كما وافق المجلس التنفيذي على قبول التبرع بقطعة أرض بمنطقة مريوط التعاونية من قبل المجتمع المدني، و البالغ مساحتها 1250م تقريبا لإقامة معهد ديني.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة