انطلاق الدورة الـ39 لمهرجان تورز الدولى للشعر الجمعة.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 10:00 م
انطلاق الدورة الـ39 لمهرجان تورز الدولى للشعر الجمعة.. اعرف التفاصيل مهرجان تورز للشعر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق يوم الجمعة، الدورة الـ39 من مهرجان تورز الدولى للشعر، فى تونس، بمشاركة شعراء ونقاد من أكثر من 20 دولة عربية وأفريقية وغربية. 
 
ويناقش المهرجان، الذى يعقد على مدى 3 أيام، "الشعر الصوفى والفنون المجاورة" بالتزامن مع اختيار تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019.
 
الشعر
 
 
يشارك فى المهرجان شعراء ونقاد من دول كثيرة، منها: تونس والمغرب وفلسطين والجزائر وسوريا ومصر والأردن والسعودية والبحرين ولبنان وكوبا وألبانيا والأرجنتين وإيطاليا وإسبانيا وكوسوفو وفنزويلا.
 
ومن أبرز الأسماء المشاركة خالد الشومرى وناصر قواسمى من فلسطين، وبشير غريب من الجزائر، ونادر عبد الخالق من مصر، وأحلام غانم من سوريا وجومانة نجار من لبنان.
 
يشمل برنامج المهرجان ندوات فكرية تتناول "حوار الشعر والسماع فى التراث الصوفى.. الخصائص والتحولات"، "جمالية التوظيف الرمزى للغة فى أشعار المتصوفة القدامى والمعاصرين" و"الذات المحمدية فى الشعر الصوفى النيجيرى".
 
كما يشمل البرنامج ورش كتابة شعرية ومعارض تشكيلية ومعارض كتب وأمسيات شعرية، فضلا عن زيارات لمواقع ثقافية وسياحية بمدينة توزر. 
 
يعتبر المهرجان الدولى للشعر فى توزر، الذى تأسس فى 1981، من بين المهرجانات الأكثر عراقة التى تعنى بالشأن الأدبى فى تونس، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة، بالتعاون مع اتحاد الكتاب التونسيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة