أكرم القصاص - علا الشافعي

الفريق أسامة ربيع: انتظام حركة الملاحة بقناة السويس وعبور 73 سفينة

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:07 م
الفريق أسامة ربيع: انتظام حركة الملاحة بقناة السويس وعبور 73 سفينة السفينة Ever Golden تعبر القناة
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة منتظمة وتعمل بصورة طبيعية رغم سوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن قناة السويس، اليوم الأربعاء، شهدت عبور 73 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالى حمولات كلية 4.7 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 42 سفينة بحمولات كلية 2.4 مليون طن، فيما عبرت 31 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة بحمولات كلية 2.3 مليون طن.

 

وأوضح الفريق ربيع، أن قناة السويس تشهد طفرة فى أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بما لا يدع مجالاً للشك فى أهمية القناة لحركة التجارة العالمية، مؤكداً على جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الأسطول البحرى بفضل مشروع قناة السويس الجديدة الذى نجح فى رفع كفاءة القناة وعزز من قدرتها التنافسية ومكانتها الرائدة فى المجتمع الملاحي.

 

ووجه رئيس هيئة قناة السويس، رسالة تحية وتقدير لمرشدى الهيئة ورجال إدارة التحركات وجميع العاملين بالهيئة الذين يعملون ليل نهار فى كافة الظروف ويبذلون جهداً كبيراً لضمان انتظام حركة الملاحة وعبور السفن بأمان وسلامة.

 

كما شهدت القناة عبور 10 سفن عملاقة تزيد حمولاتها الكلية عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التى تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

 

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة “ EVER GENIUS" التى ترفع علم بنما، بحمولة كلية 222 ألف طن، فى رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى سيريلانكا، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة ""EVER GOVERN التى ترفع علم بنما على رأس قافلة الجنوب بحمولة 224 ألف طن فى رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا.

 

ship
ship

 

السفينة Ever Golden تعبر القناة
السفينة Ever Golden تعبر القناة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة