فاينانشيال تايمز: انتخابات كندا استفتاء على الفترة الأولى لترودو فى الحكم

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 02:35 م
فاينانشيال تايمز: انتخابات كندا استفتاء على الفترة الأولى لترودو فى الحكم كندا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية الضوء على الانتخابات الفيدرالية فى كندا المقرر إجرائها اليوم الاثنين، وقالت إنه بعد أربع سنوات من الحكم فإن حزب رئيس الحكومة جاستن ترودو يخوض سباقا متقاربا للغاية أكثر مما كانت عليه التوقعات قبل عام واحد، وذلك من أجل إعادة انتخابه.
 
 
 
 ووصفت الصحيفة الانتخابات بأنها استفتاء على الفترة الأولى لترودو، وما إذا كانت إنجازاته مثل فرض ضريبة وطنية على الكربون وتحسن الاقتصاد وإدارة العلاقة التجارية مع الولايات المتحدة بشكل ناجح، ستتفوق على الوعود التى لم يتم الوفاء بعها والجدل المثار حول عدة قضايا منها التدخل السياسى فى محاكمة قضائية تتعلق بالفساد، وما يقال عن خيانته لأنصار البيئة بموافقته على  مشروع لخط إمداد نفطى.
 
 
 
 ولفتت الصحيفة إلى أن الليبراليين وخصومهم الرئيسيين المحافظين كانوا متقاربين للغاية فى استطلاعات الرأى. حيث حصل كمل منهم على 33% تقريبا من الأصوات منذ الصيف الماضى،. لكن بسبب الأداء الجيد لليبراليين فى مناطق حضرية مثل تورنتو وكونتريال وفانكوفر، فمن المتوقع أن يفوزوا بمزيد من المقاعد. وفى الشهر الماضى منح استطلاع الليبراليين فرصة للفوز بأغلبية ثانية بنسبة 63%.
 
 وينافس ترودو بشكل أساسى أندرو شير، زعيم حزب المحافظين، وجاجميت سين، زعيم الحزب الديمقراطى الجديد. وفى حال عدم حصول حزب على الأغلبية فى مجلس العموم، 170 مقعد، سيكون هناك حكومة أقلية يشكلها الحزب الذى فاز بأكبر عدد من الأصوات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة