حلمى أن أحقق أحلامهم..حكاية مبادرة فردية حققت أمنية طفل مريض سرطان بمقابلة دنيا سمير غانم وقضاء يوم معها.. نشاطها بدأ من 14 عاما وسبق أن وصلت لـ رمضان صبحي.. ومؤسسها: حققنا آلاف الأمنيات.. ويكشف عن أغرب الأحلام

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 07:03 م
حلمى أن أحقق أحلامهم..حكاية مبادرة فردية حققت أمنية طفل مريض سرطان بمقابلة دنيا سمير غانم وقضاء يوم معها.. نشاطها بدأ من 14 عاما وسبق أن وصلت لـ رمضان صبحي.. ومؤسسها: حققنا آلاف الأمنيات.. ويكشف عن أغرب الأحلام محمد القوصى صاحب المبادرة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحقيق الأحلام، هو سبب سعادة كبيرة لصاحب الحلم، فكل شخص لديه حلم ما فى حياته، فهذا يريد أن يمتلك سيارة، وهذا يريد أن يحصل على شهادة تعليمية ما، وآخر يحلم بأن يقابل ممثله المحبوب، أو لاعب الكرة المفضلة، وهذا يحلم بأن يمتلك شركته الخاصة، وعلى الرغم من اختلاف الأحلام إلا أن تحقيقها يجلب السعادة.

محمد القوصى، مالك إحدى شركات العلاقات العامة، أخذ على عاتقه مهمة تحقيق الأحلام للأطفال ذوى الأمراض المستعصية، والأطفال مرضى السرطان بصورة خاصة، ونفذ مبادرة "حلمى أن أحقق أحلامهم".

وكان آخر ما تحقق، هو قيامه بتحقيق حلم الطفل محمد 9 سنين، ورغبته فى مقابلة الفنانة الشابة دنيا سمير غانم.

محمد القوصى كشف لـ"اليوم السابع"، عن أنه بدأ المبادرة مما يقرب من 14 عامًا، وتحديدًا فى 2006، وكشف عن أن ما دفعه هو حب للعمل الأهلى والمجتمعى.

صاحب المبادرة
محمد القوصى صاحب المبادرة

وكشف عن أن مؤسسة " make a wish foundation"، هى من ألهمته لمبادرته، مؤكدًا أنه تواصل معهم، ولكنهم أكدوا له أن مصر ليست فى خطتهم القريبة، وصرحوا له بأنه يمكنه بدء مبادرته الخاصة فى تحقيق الأحلام.

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم
دنيا سمير
دنيا سمير

وكشف عن أنه يعمل تحديدًا مع معهد الأورام، ومستشفى هرمل، لعلاج السرطان، وقال: "بدأنا بالأطفال أصحاب الأمراض المستعصية ككل، وركزنا على مرضى السرطان".

وأوضح أنه ليس لديه فريق، وأنها مبادرة فردية، ولكن هناك بعض من يساعدونه، ولكن ليس كتطوع".

دنيا مع الطفل
دنيا مع الطفل

وعن أحلام الأطفال وأمانيهم، كشف محمد القوصى، عن أن أحلام الأطفال غالبًا ما تتمثل فى عجل وموتوسيكل، أو دمى، وتابع: "كان فى بنت نفسها وأمنيتها تطلع مصيف، فطلعناها إسكندرية".

محمد القوصى
محمد القوصى

وكشف عن أن مقابلة النجوم، ليست أبرز أمنيات الأطفال، لكن البعض يطلب مقابلة نجمه المفضل فى الفن أو الكرة أو غيره وقال: "ساعدنا طفل سابقا لمقابلة اللاعب رمضان صبحى".

وعن عدد الأطفال الذين ساهم فى تحقيق أحلامهم خلال 14 عامًا، منذ بدء المبادرة، قال القوصى، إنهم ساعدوا آلاف الأطفال فى تحقيق أحلامهم، لكن ليس لديه عدد حصرى للأمنيات التى حققوها.

وبسؤاله عن الأمنية التى لم يستطع تحقيقه لطفل لكنه لاينساها، قال محمد القوصى، إنه لم يحدث أنه لم يستطع تحقيق أمنية لطفل، مشيرًا إلى أنه حقق كل أمنيات الأطفال التى طلبوها منه.

أعياد الميلاد
أعياد الميلاد
أعياد ميلاد لأطفال السرطان
أعياد ميلاد لأطفال السرطان
صاحب المبادرة مع الأطفال
صاحب المبادرة مع الأطفال

وعن أغرب الأمنيات، أكد القوصى، أن أمنيات الأطفال فى مجملها بسيطة، خاصة أن معظمهم من قرى ومن أماكن بسيطة، وتابع: "كان هناك أمنية لطفل أن يعمل كفرد أمن، فتواصلنا مع مقر إدارى كبير، وجهزوا له بدلة رجل أمن صغيرة، ووقف لفترة فى المدخل وبدأ فى تفتيش الدخول، والكشف عن الشنط عبر الجهاز وغيره".

وأمنية أخرى لطفلة كانت ترغب فى أن يتم نشر قصص لها، فى مجلات وجرائد، وهو ما سعى له القوصى، وبالفعل تم نشر القصص الخاصة بها فى بعض المجلات، وهو ما جعلها سعيدة جدًا على حد وصفه.

تحقيق حلم امتلاك عجلة لصبرى
تحقيق حلم امتلاك عجلة لصبرى
حلم ندا بتابلت
حلم ندا بتابلت
طفل يحلم بعجلة
طفل يحلم بعجلة
طفل يحلم بموتوسيكل
طفل يحلم بموتوسيكل

وعن الأمنيات، فكشف القوصى عن أن الأمنيات فى مجملها، مرتبط بعجل أو موتوسيكل أو لعب، أو عرائس للفتيات، مشيرًا إلى أن الطلبات الأكثر انتشارًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة