ردود أفعال واسعة على فوز "صلاح" بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا..رئيس الوزراء: مصدر إلهام للشباب..وسكينة فؤاد تطالب بعمل عمل درامى عنه..ونواب يستعدون لتكريمه.. ونقيب الصحفيين يدرس إطلاق اسمه على جائزة التفوق الصحفى

الأربعاء، 09 يناير 2019 01:05 ص
ردود أفعال واسعة على فوز "صلاح" بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا..رئيس الوزراء: مصدر إلهام للشباب..وسكينة فؤاد تطالب بعمل عمل درامى عنه..ونواب يستعدون لتكريمه.. ونقيب الصحفيين يدرس إطلاق اسمه على جائزة التفوق الصحفى محمد صلاح
كتب هند مختار - محمد السيد - أحمد عرفة - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد صلاح صانع السعادة للمصريين، فإنجازاته منذ أن انتقل إلى ليفربول دائما ما تكون مصدر فرح لعموم الشعب المصرى، لتتكلل فى النهاية بالفوز للمرة الثانية بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، محققا إنجازا تاريخيا له ولبلاده، وسط ردود أفعال واسعة من شخصيات سياسية ونواب، يؤكدون ضرورة تكريم محمد صلاح، وعمل كتاب وعمل دراسى له لأنه يعتبر قدوة للشباب المصرى.

فى هذا السياق، هنأ الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النجم المصرى محمد صلاح المحترف بنادي ليفربول الانجليزي بمناسبة تتويجه بلقب اللاعب الأفضل فى القارة الأفريقية لعام 2018، خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، مساء الثلاثاء، في العاصمة السنغالية "داكار".

وأعرب مدبولي عن سعادته بفوز صلاح بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء للعام الثاني على التوالى، مؤكداً أن اللاعب المصرى أصبح مصدر إلهام لكثير من الشباب الحالمين بمستقبل أفضل، ليس فقط فى النشاط الرياضى، وإنما فى كافة المجالات المهنية، ومحمد صلاح يعد أحد مفردات قوة مصر الناعمة، وما حققه فخر لكل المصريين.

وأثنى رئيس الوزراء على  مبادرة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بإقامة متحف يحمل اسم اللاعب بمركز شباب الجزيرة.

كما أشاد بالمجهود الرائع للاعب خلال الموسم الحالى مع فريق ليفربول سواء فى الدوري الإنجليزي أو دورى أبطال أوروبا.

من جانبها أكدت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، أن اللاعب المصرى محمد صلاح أصبح أيقونة عالمية، بعد فوزه للمرة الثانية على التوالى بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا، شخصية تشرف مصر، حيث أصبح هو الشخص الذى يفرح كل المصريين، ويحتفلون بالإنجازات التى حققها على المستوى الرياضى، حيث جعل اسم مصر عاليا على مستوى العالم.

وطالبت سكينة فؤاد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بضرورة عمل كتاب وعمل درامى أو سينمائى عن قصة نجاح محمد صلاح بحيث يكون قدوة لغيره من الشباب المصرى، خاصة أن الأعمال الدرامية يكون لها أثر كبير على الشباب، متابعة: هو شخصية تستحق أن تكون قدوة للشباب المصرى فى المثابرة والصبر والإصرار على النجاح.

ولفتت الكاتبة الصحفية، إلى أن افضل تكريم لمحمد صلاح هو الاهتمام بجميع المواهب الشابة فى مصر، وإتاحة الفرصة لها كى تثبت نفسها على أرض الواقع بحيث يكون لديها ملايين مثل محمد صلاح يشرفون مصر على مستوى العالم.

فيما أكد النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن فوز اللاعب الدولى محمد صلاح بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى، إنجاز مصرى جديد يضاف لسجل مصر ومحمد صلاح، مؤكدا أن محمد صلاح ظاهرة عالمية ، ويجب أن تستثمر مصر هذا الحدث وهذه الظاهرة لإعادة بناء النشأ فى مصر .

وأضاف وكيل لجنة الشباب بالبرلمان فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أنه سيتقدم بمذكرة وطلب للدكتورعلى عبد العال رئيس البرلمان لتنظيم إحتفالية وتكريم محمد صلاح داخل مجلس النواب، متابعا أصبح واجب على البرلمان دعوة صلاح وتكريمه .

وتابع النائب محمود حسين، أن اللاعب الدولى محمد صلاح أسطورة مصرية جديدة والأكثر تأثيرا فى الشعب المصرى حاليا وخاصة لدى الأطفال، وبالتالى أصبح قدوة لهم على عكس ما وصل إليه الحال فى الفن والأغانى الشعبية من ظهور فنانين يعلمون الأطفال استخدام السلاح والبلطجة .

من جانبه توجه الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، بالتهنئة للنجم العالمى محمد صلاح والشعب المصرى، بعد إعلان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام  2018 للمرة الثانية على التوالى، وقام بتسليمه الجائزة النجم جورج ويا رئيس جمهورية ليبيريا.

وقال حسب الله، فى بيان له إن النجم المصرى العالمى محمد صلاح يستحق الفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية لأنه أسعد جميع محبى كرة القدم فى العالم، مؤكدًا أن اللاعب الموهوب الخلوق محمد صلاح رفع اسم وعلم مصر خفاقًا إقليميًا وعربيًا وإفريقيًا وعالميًا.

فيما وجهت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مستقل بمجلس النواب، التهنئة إلى اللاعب المصرى محمد صلاح، بعد فوزه للمرة الثانية بجائزة أفضل لاعب فى العالم، مشيرة إلى أن قصة نجاح محمد صلاح قدوة للشباب المصرى.

وقالت النائبة دينا عبد العزيز، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن محمد صلاح متفوق للغاية فى مجاله، واستطاع أن يكون نموذج ومثل أعلى لكثير من الشباب ليس فقط فى الرياضة ولكن فى الاخلاق والاصرار على النجاح، كما أن محمد صلاح هو أحد صور القوة الناعمة لمصر .

ولفتت عضو مستقبل بمجلس النواب، أن فوز محمد صلاح  بلقب أحسن لاعب فى إفريقيا مع تنظيم مصر لكأس الأمم الإفريقيه ضاعف فرحة المصريين.

كما هنأ المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب، اللاعب الدولى محمد صلاح بمناسبة فوزه للعام الثانى على التوالى بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا ، مؤكدا أن محمد صلاح أصبح فخر للعرب وسفير مصر بالخارج ويجب الاقتداء به من جيل الشباب الحالى ، حيث حقق حلمه ورفع اسم مصر فى دول العالم.

وطالب النائب جون طلعت ، الحكومة بإدارج اسم اللاعب محمد صلاح ، ضمن القرار الذى أصدره المهندس مصطفى مدبولى رئيس الحكومة  بالترخيص لوزير المالية بإصدار عملات تذكارية قابلة للتداول فئة الجنيه الواحد، والخمسون قرشاً، توثيقاً للإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية، متابعا يجب تصميم عملة تذكارية باسم الدولى محمد صلاح خاصة وأنه انجاز حقيقى وتاريخى وهام فى الفترة الماضية، وأكد النائب جون طلعت أنه سيتقدم بطلب غدا للدكتور على عبد العال.

فيما أكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ،أنه سيقترح على مجلس النقابة اطلاق اسم  النجم المصرى محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزى،على جائزة التفوق الصحفى فى الصحافة الرياضية .

وأضاف عبد المحسن سلامة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن فوز محمد صلاح بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى، شئ مشرف ومبشر لعام جديد وسيجعل أسم مصر سيردد فى كل أنحاء العالم ،مشددا على ضرورة أن يكون هناك أن خطوات منظمه للإستفاده من هذه الأحداث والترويج لها خاصة أن محمد صلاح مرتبط بمصر و شخص وطنى و يحب بلده .

وأشار عبد المحسن سلامة، إلى أن هناك أشياء تأتى كتداعيات طبيعية لبعض الأحداث،ولكن التداعيات الطبيعية لهذه الأحداث السعيدة لا تكفى وحدها و لكن تحتاج الى خطوات منظمة .

بدوره قال النائب رضا البلتاجى، إن ما يحققه محمد صلاح من انجازات اليوم نتيجة تعب أكثر من 15 عاما، وأنه استطاع أن يحقق دعاية للعرب بمليارات الجنيهات، بالإضافة للقضاء على الصورة المغلوطة التى كان يصدرها البعض عن العرب.

وأشار البلتاجى، أن فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا لم تعد هى الحلم لأنها متوقعة وننتظر أن يصبح أفضل لاعب فى العالم وفى القريب العاجل سيتحقق هذا الحلم الذى لم يعد حلم صلاح فقط بل حل العرب جميعهم، فمحمد صلاح أصبح أيقونة للسعادة ومصدر للبهجة.

وطالب عضو مجلس النواب، الدولة باستغلال نجاح اللاعب الدولى محمد صلاح وأن يكون قدوة للشباب، متابعا: يوجد ألاف الموهوبين فى مصر مثل محمد صلاح لكنهم لم يجدو الفرصة حتى صلاح نفسه ضحى بمستواه التعليمى من أجل تحقيق حلمه وأصبح فخر العرب جميعهم وهذا يتطلب استراتيجية من الدولة لاكتشاف هذه الواهب المدفونة والاهتمام بالملاعب ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

وكان محمد صلاح قد تفوق فى سباق التتويج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا على السنغالى ساديو مانى نجم ليفربول الإنجليزي، والجابونى أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي.

حصد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى جائزة جديدة تضاف إلى سلسلة الجوائز الفردية التى حصل عليها منذ انضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادمًا من روما الإيطالي وكان محمد صلاح توج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" للمرة الأولى فى مسيرته العام الماضى بعدما تفوق على ساديو مانى وأوباميانج وتواجد محمد صلاح ضمن القائمة النهائية للمرشحين لحصد الجائزة للعام الثانى على التوالى أما ساديو مانى فتواجد فى القائمة النهائية للعام الثالث على التوالى بعدما حل ثالثًا فى 2016 وثانيًا فى 2017، ساعيًا لحصد الجائزة للمرة الأولى فى مسيرته، بينما تواجد أوباميانج للمرة الخامسة تواليًا ليعادل رقم الأسطورة الإيفوارية يايا توريه ونجم الوسط الغانى مايكل إيسيان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

...........

?????

بتوع البرلمان دول جايين في اي مصلحة ، الافندي هايتقدم بمذكرة لرئيس البرلمان عشان يكرم محمد صلاح ، اصله مستني تكريمك ، ياخي شوفوا شغلكم وراعوا ربنا في القرارات اللي بتبصموا عليها ، يمكن تفلحوا زيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة