ائتلاف العبادى: استدعاء القوات الأمريكية إلى العراق تم من قبل حكومة المالكى

الأربعاء، 09 يناير 2019 09:02 ص
ائتلاف العبادى: استدعاء القوات الأمريكية إلى العراق تم من قبل حكومة المالكى رئيس الوزراء العراقى السابق حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال "ائتلاف النصر" الذى يتزعمه رئيس الوزراء العراقى السابق حيدر العبادى، إن استدعاء القوات الامريكية إلى العراق، تم من قبل حكومة نورى المالكى.

وأضاف الائتلاف- فى بيان اليوم الأربعاء، أوردته قناة "السومرية نيوز"- أن "القوات الامريكية تم استدعاؤها إلى العراق بتاريخ الـ24 من يونيو عام 2014، من قبل حكومة نورى المالكى اثر دخول عصابة داعش الارهابية واسقاطها للمحافظات"، مبينا أن ذلك مثبت فى وثائق الأمم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين.

وتابع أن "ذلك استند إلى اتفاقية الاطار الاستراتيجى بين العراق وأمريكا"، مشيرا إلى أن "حيدر العبادى حين نال ثقة مجلس النواب بتاريخ الثامن من سبتمبر عام 2014، كانت القوات الأمريكية متواجدة فى العراق قبل استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء بأكثر من شهرين".

واعتبر "ائتلاف النصر" أن العبادى هو الذى جعلها قوات متعددة وليست قوات امريكية فقط، داعيا القوى السياسية إلى الالتزام بالمصداقية والابتعاد عن تضليل الراى العام.

وقال فى بيانه "إن العبادى كان وما زال حريصا على استقلال العراق وسيادته، وإن جميع الخطوات التى اتخذها كانت تصب بمصلحة وحدة واستقلال وسيادة العراق، ولن تنال من اصراره ومواقفه الوطنية محاولات الاقصاء والتشويه والتضليل التى تمارسها نخب غير مسؤولة" (بحسب البيان).

وكان "ائتلاف دولة القانون" برئاسة رئيس الوزراء الأسبق نورى المالكى، اتهم أمس (الثلاثاء)، حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادى بإهمال تطبيق اتفاقية اخراج القوات الامريكية، وطالب الحكومة العراقية بطبيق الاتفاقية وعدم التهاون بموضوع اخراج تلك القوات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة