محافظ المنوفية يقوم جولة تفقدية بقرية زوير بمركز شبين الكوم (صور)

الثلاثاء، 08 يناير 2019 07:26 م
محافظ المنوفية يقوم جولة تفقدية بقرية زوير بمركز شبين الكوم (صور) جانب من جولة المحافظ
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، جولة ميدانية تفقدية بقرية زوير، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

شارك فى الجولة اللواء عصام عبد العال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، والمهندس محمد نجيب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، والمهندس يحيى عبد الشافى ممثل الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسى للمحافظة، وعمدة القرية وجمع من المواطنين أهالى القرية.

يأتى هذا فى إطار جولات محافظ المنوفية الميدانية لمراكز ومدن وقرى المحافظة، حيث قام المحافظ بجولة تفقدية سيرا على الأقدام بشوارع القرية للتواصل مع الأهالى، ووضع حلول سريعة لمطالبهم وفق اللوائح والقوانين، مؤكدا على تطبيق القانون بكل حسم على المخالفين، موجها رئيس المدينة بإزالة كافة الإشغالات والتعديات على الطرق، للحفاظ على حقوق الدولة وحماية حقوق المواطنين.

ووجه المحافظ، رئيس المدينة باستغلال مساحات الصرف المغطى للنفع العام، بإقامة نموذج مصغر كشارع مصر، لتوفير فرص عمل للشباب ومتنزهات للأسر ومساحات خضراء لإضفاء مظهر جمالى ومتنفس للأهالى.

وأحال المحافظ طلب إحدى المواطنات، للحصول على مساعدة مالية إلى التضامن الإجتماعى، لاتخاذ اللازم فى هذا الشأن وفق اللوائح والقوانين المنظمة، كما وجه وكيل وزارة الرى بتطهير ترعة الهويشة والمائة بالقرية، حفاظا على الرقعة الزراعية وزراعة المواطنين.

كما أحال المحافظ طلب إحدى المواطنات بحى الزرقة بالقرية، تضرر من وجود مدرسة بالمخطط التفصيلى على أرض خاصة بها إلى المستشار الهندسى للمحافظة للدراسة والعرض.

كما تفقد المحافظ محطة رفع زوير للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال، إستجابة لعدد من أهالى القرية يتضررون من عدم دخول خدمة الصرف الصحى بالقرية، وعلى الفور وجه المحافظ المسؤولين بإتخاذ الإجراءات اللازمة، وتوفير كافة المعدات لسرعة الإنتهاء وتسليم المحطة والعمل على الإنتهاء من توسعة محطة الصرف بقرية الغورى، لإستيعاب الصرف الصحى بقرى ( الدبايبة – ميت الموز – سلكا – زوير – الغورى )، مؤكدا على ضرورة تضافر كافة الجهود للنهوض بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قام المحافظ بزيارة تفقدية لمركز ومدينة بركة السبع، لإفتتاح عدد من المشروعات الخدمية لتطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، بحضور الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة والدكتور أمجد عبدالحميد مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، وأمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى والأستاذة سوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة.

حيث قام محافظ المنوفية بإفتتاح نقطة إسعاف الدبايبة، لتصبح النقطة رقم 62 بالمحافظة، وتفقد سيارة الإسعاف الموجودة بالنقطة.

 وأكد مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، أن هذه النقطة الجديدة تخدم أكثر من 50 ألف نسمة بقرى (الدبايبة – ميت الموز – سلكا – زوير )، وتم تزويد النقطة بسيارة إسعاف مجهزة بأحدث أجهزة التنفس الصناعى وجهاز لصدمات القلب، وكافة الجبائر الصلبة واللينة للتعامل مع حالات الكسور والحوادث وأجهزة قياس الضغط والسكر.

و تفقد محافظ المنوفية مبنى الوحدة البيطرية بقرية الدبايبة، وأعمال تسجيل وتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادى المتصدع، والتأكد من توفير الأمصال حفاظا على الثروة الحيوانية، وحرصا على مصلحة المواطنين. .

 كما تفقد المحافظ الوحدة الصحية بالقرية، للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للأهالى، حيث تفقد المحافظ أقسام الإستقبال والصيدلية والعيادات وغرفة الملاحظة وغرفة التطعيم، وعيادة تنظيم الأسرة ووحدة العلاج الطبيعى والمعمل.

 ووجه المحافظ، بتشكيل لجنة لفحص عدد قسم التمريض، للإبقاء على العدد اللازم وتوزيع الباقى على الأماكن الأخرى لسد العجز، كما تفقد المحافظ نقطة مبادرة 100 مليون صحة وناشد الأهالى بالمشاركة فى المبادرة، حيث أن عدد المستهدفين بالقرية 10 الآف مواطن وبلغت نسبة المشاركة 7 ألآف حتى الآن.

قام اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بإفتتاح مجمع للمصالح الحكومية ومدرسة للتعليم الأساسى بقرية كفر هلال بمركز بركة السبع فى إطار تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرية، بحضور رئيس مدينة بركة السبع ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية وعدد من وكلاء الوزارة و أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية وعمدة القرية وجمع غفير من أهالى القرية.

حيث قام محافظ المنوفية بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمجمع المصالح بالقرية والذى يضم الوحدة المحلية ومجلس الشعب المحلى ومكتب التموين ومكتب بريد ونقطة مطافى، وقام لمحافظ بتفقد الإدارات المختلفة بالمبنى، وطالب المحافظ العاملين ببذل المزيد من الجهد لإنجاز الأعمال وتسهيل الإجراءات لقضاء حوائج المواطنين فى ضوء القوانين المنظمة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

كما قام المحافظ بإفتتاح مدرسة كفر هلال للتعليم الأساسى ( رياض أطفال – ابتدائى ) وتضم المدرسة عدد 22 فصل دراسى وتقام المدرسة على مساحة 1568 م2 وبلغت تكلفتها 4.744.460 جنيه فى إطار حرص محافظ المنوفية على النهوض بالعملية التعليمية والحد من الكثافة الطلابية بالفصول للحفاظ على مكانة المنوفية فى صدارة محافظات الجمهورية من حيث أكبر نسبة تعليم.

وفى ذات السياق أفتتح المحافظ عملية مياه كفر هلال بحضور المهندس محمد نجيب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، و تعمل المحطة بطاقة تصميمية 100 لتر/ث والمحطة تقوم بإزالة الحديد والمنجنيز وتخدم المحطة 4 قرى ( كفر هلال – كفر الشيخ طعيمة – كفر سبع الرجال – كفر نقرة )، وقام المحافظ بتفقد أعمال المرحلة الأولى وتعمل المحطة على 5 مراحل هى الأريشن – المذج البطيء – المروقات – الفلترة – المرشحة – المعمل والتعرف على الأجهزة المستخدمة لأخذ العينات وتحليلها، وأستمع إلى شرح تفصيلى من رئيس شركة المياه عن طبيعة عمل المحطة ومراحل التشغيل، موجها بضرورة بذل المزيد من الجهد للإرتقاء بالعمل والمتابعة والصيانة الدورية لها للمحافظة على مقدرات الدولة وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

 

 

 

 

WhatsApp Image 2019-01-08 at 5.56.44 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2019-01-08 at 5.56.45 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2019-01-08 at 5.56.45 PM
 
1
 

 

2
 

 

3
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة