أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجازات محمد صلاح لا تنتهى.. ملك أفريقيا يحافظ على العرش ويحصد جائزة أحسن لاعب أفريقي لعام 2018.. الحذاء الذهبى والأرقام القياسية سر تتويج نجم مصر باللقب الثانى.. وقميص ليفربول وش السعد على الفرعون

الثلاثاء، 08 يناير 2019 11:53 م
إنجازات محمد صلاح لا تنتهى.. ملك أفريقيا يحافظ على العرش ويحصد جائزة أحسن لاعب أفريقي لعام 2018.. الحذاء الذهبى والأرقام القياسية سر تتويج نجم مصر باللقب الثانى.. وقميص ليفربول وش السعد على الفرعون محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق النجم المصرى محمد صلاح ، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات الفردية التى يحققها منذ انضمامه لنادى ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".


 

محمد صلاح أفضل لاعب في افريقيا 2018
 

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم، الثلاثاء، تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018.

وتفوق محمد صلاح في سباق التتويج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا على السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، والجابوني أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي.

 

محمد صلاح كان المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى، بعد النجاحات الرائعة التى حققها على مدار العام الماضي، حيث قاد نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الذى أقيم يوم 26 مايو الماضى بمدينة "كييف" الأوكرانية أمام ريال مدريد الإسبانى، بجانب إنهاء مشواره فى النسخة الماضية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى المربع الذهبى المؤهل للنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

ورغم اهتزاز مستواه في بداية الموسم الحالى إلا أنه عاد للتألق بقوة مع فريقه وكافح حتى وصل إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين بفارق هدف واحد عن المتصدرين هاري كين قائد توتنهام وأوباميانج لاعب أرسنال، كما لعب دورا حاسما في تأهل فريقه لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إحرازه هدف الفوز الوحيد على نابولي الإيطالي في ملعب "إنفيلد".


 

محمد صلاح صائد الجوائز مع ليفربول
 

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة ومن رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد، وجائزة "جولدن سامبا" التى تمنحها جماهير ليفربول لأفضل لاعب فى الفريق، بجانب جائزة هداف الدورى الإنجليزى "الحذاء الذهبى"، وأفضل لاعب فى ليفربول الموسم الماضى باختيار الجماهير واللاعبين، وكذلك توج بجائزة الأفضل فى 2018، المقدمة من اتحاد المشجعين لكرة القدم FSF.

وتوج بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف فى العالم خلال 2018، خلال حفل توزيع جوائز "The Best" المقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والذى أقيم فى العاصمة البريطانية "لندن" يوم 24 سبتمبر الماضى.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" للعام الثاني على التوالي، كما تم اختياره للحصول على جائزة "الرياضى العربى المتميز" لعام 2018 من جانب مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى"، إحدى مبادرات "محمد بن راشد آل مكتوم" العالمية.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والمركز السادس من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية محققاً أفضل إنجاز عربى فى تاريخ جائزة "الكرة الذهبية"، وأفضل إنجاز أفريقى منذ عام 2009، كما احتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".


 

الأرقام القياسية تتحطم تحت أقدام محمد صلاح
 

كما حقق محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية لعل أبرزها تسجيل 32 هدفًا مع ليفربول فى النسخة الماضية من مسابقة "البريميرليج"، لينجح فى تحطيم الرقم القياسى المسجل باسم الثلاثى كريستيانو رونالدو ولويس سواريز وآلان شيرار أصحاب الـ31 هدفًا، ويصبح الهداف التاريخى للمسابقة فى موسم واحد بنظام 38 مباراة.

ويعد محمد صلاح أفضل هداف أفريقى بموسم واحد فى تاريخ الدورى الإنجليزى، بعدما سجل 32 هدفًا، محطمًا الرقم القياسى المسجل باسم الإيفوارى ديدييه دروجبا الذى تمكن من تسجيل 29 هدفاً مع تشيلسى فى موسم 2009 – 2010.

محمد صلاح هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بالقدم اليسرى فى موسم واحد بتاريخ الدورى الانجليزى برصيد 25 هدفاً، حيث نجح فى الموسم الماضى من تحطيم الرقم القياسى المسجل بإسم روبى فاولر أسطورة ليفربول السابق الذى سجل 19 هدفاً بقدمه اليسرى فى موسم 1994 – 1995.

وهو أسرع لاعب من ليفربول يصل إلى 40 هدفا في الدوري الممتاز وذلك في 52 مباراة، وثاني لاعب في تاريخ الدوري يسجل أكثر من 30 هدف ويصنع أكثر من 10 أهداف في موسم من 38 جولة، بعد لويس سواريز في موسم 2013 – 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة