سعاد صالح: فتاوى برهامى خطر على المجتمع.. وغلق مواقع السلفية أصبح ضرورة

الإثنين، 07 يناير 2019 02:00 ص
سعاد صالح: فتاوى برهامى خطر على المجتمع.. وغلق مواقع السلفية أصبح ضرورة الدكتورة سعاد صالح
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية والعربية فى جامعة الأزهر، إنه لابد من موقف جاد وسريع من الجهات المختصة بغلق كل المواقع السلفية، التى يتم نشر الفتاوى الضالة والشاذة من خلالها والتى تهدف إلى انشقاق المجتمع بين مسلميه ومسيحيه .

وأضافت سعاد صالح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن كل فتاوى التى تحرم التهنئة للأقباط ما هى إلا فتاوى قديمة، يعيد إصدارها السلفيون من أجل إشعال الفتن فى المجتمع، فأحاديث رسول الله كلها حثت على أن يكون هناك مودة ورحمة بين المسلمين والأقباط، وكذلك القرآن حث على ذلك .

وتابعت أننا نتعامل بمنطق الإنسانية وليس بتعامل الأديان، فلم نتعامل من قبل على أساس مسلم ومسيحى، بل دائمًا نتعامل على أساس أننا أبناء وطن واحد، فهذه الفتاوى خطيرة، وللأسف الشديد لابد من اتخاذ إجراء ضد هذه الفتاوى وضد كل من يروجها، وأن يكون هناك وقفة جادة من الأوقاف لمنع أى من التيارات الإسلامية على اعتلاء المنبر وإلقاء الخطب والدروس الدينية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بلاغ للنائب العام من سعد يونان صليب الراهب

شكراً للأستاذ / طارق محمود المحامي بالنقض.

لتقديمه بلاغ للنائب العام ضد ياسر برهامي الذى اعتاد دائما على ازدراء الدين المسيحي دون حساب من الدولة ......لعل هذه المرة لايفلت من العقاب ...حفاظاً على هيبة الدولة المصرية. .....واحترام الدستور والقوانين التي عاقبت اطفال مسحين قبل ذلك.وتغمد العين عن ياسر برهامي.........لقد حان وقت العدل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة