المكياج بقع هدومك.. 8 خطوات سهلة هتساعدك على تنضيفها

الجمعة، 04 يناير 2019 10:00 م
المكياج بقع هدومك.. 8 خطوات سهلة هتساعدك على تنضيفها الملابس - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المكياج من أساسيات كل فتاة دون شك، ويتم وضعه يوميا فهو أصبح من الروتين اليومي وغير قاصر على المناسبات فقط، والنتيجة الطبيعية لذلك هو تساقط القليل منه على الملابس، وهذا الأمر تعتبره معظم النساء كارثة حقيقية ، خاصة إذا كانت قطعة الملابس هذه لا تزال جديدة، والصعوبة تكمن في أن بعض مساحيق التجميل لا تزال من على الملابس بسهولة، لذلك نقلا عن موقع"ويكي هاو" يمكنك إزالة الماكياج بطرق بسيطة من خلال الآتي:

اختبار المنديل

اختبرالمنديل المنظف على جزء صغير من القماش لإزالة بقايا مستحضر الماكياج، ولاحظ مدى تفاعل المنديل مع القماش، وإذا كان سيتلف ملابسك نظرا للمواد الكيميائية التي عادة توجد في المناديل المنظفة، تجنبي استخدامه.

ادعكي البقعة بالمنديل

ادعك البقعة برفق بالمنديل المنظف في حركات دائرية، وابدأ من الحواف واعمل في اتجاه الداخل، قم بذلك لعدة لدقائق أو حتى تلاحظ أن معظم البقعة انتقلت للمنديل.

اغسل مكان البقعة بالماء البارد

امسك القماش الملطخ أسفل الصنبور وبشكل مستو، حاول ضبط الصنبور ليندفع بكثافة منخفضة بحيث يكون من السهل توجيه تدفق المياه على المنطقة الملطخة مباشرة، وسيساعد الماء البارد على إزالة البقعة.

جفف القماش بمنشفة ورقية

اعصر المياه من المنطقة الملطخة، وركز على مسح البقعة برفق بشكل متكرر، لضمان زوال البقعة تماما.

صابون الأطباق

إذا كنت قلقا من مدى تأثير الصابون على الحرير أو الصوف، جرب الصوف أولا على منطقة صغيرة قبل البدء في تنظيف البقعة، انشر الصابون برفق باستخدام اصبعيك السبابة بحيث يغطي سطح البقعة تماما، كل ما تحتاج إليه هو طبقة رفيعة من الصابون، عند اختيار صابون الأطباق، اختر نوعا قويا لإزالة الدهون.

ادعك البقعة بالصابون

استخدم منشفة قماش لتدليك البقعة برفق بالصابون بحركات دائرية، ومن الممكن استخدام فرشاة الأسنان بدلا من قطعة القماش.

اترك الصابون على البقعة

اترك الصابون على البقعة لمدة ربع ساعة، وسوف يسمح ذلك الصابون بمهاجمة البقعة دون الحاجة إلى عناء الغسيل، ولا تنتظر حتى يجف الصابون تماما.

امسح البقعة بمنشفة جافة

لا تترك البقعة لكن امسح المنطقة كي تعمل المنشفة على امتصاص الصابون والماكياج، قد يسبب الفرك الاحتكاك ويترك المزيد من الماكياج وبقايا المنشفة الورقية من ورائه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة