غضب لسيدات الرحاب بسبب غلاف كتاب "خالعات الحجاب والنقاب"

الخميس، 31 يناير 2019 11:26 ص
غضب لسيدات الرحاب بسبب غلاف كتاب "خالعات الحجاب والنقاب" غلاف كتاب "خالعات الحجاب والنقاب"
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت  دينا أنور المشهورة بلفب " بنت الباشمهندس"، غضب شديد لدى سكان مدينة الرحاب، بسبب كتابها الأخير خالعات الحجاب والنقاب "الثورة الصامتة"، الذى عرضته للنشر بصورة غلاف للمدينة السكنية، حيث عبرت سيدات المدينة عن رفضهن الربط بين خلع الحجاب ومدينتهن السكنية، الذى يأتى وكأنه تمثيلًا لهن، وأكدت سيدات الرحاب، استنكارهم لهذا الأمر، خاصة وأن الكاتبة ليست من سكان المدينة.

تدوينة سيدات مدينة الرحاب
تدوينة سيدات مدينة الرحاب

 

وجاء عبر حساب باسم "سيدات مدينة الرحاب"، "الحجاب والنقاب حرية شخصية، لكن ليس من حقك تيجى تتصورى فى الرحاب وتتباهى بالفواحش وتحطى إعلان كتابك صورة لمدينة الرحاب، وكمان تستهترى بالحجاب ومن يرتدونه"، مضيفًا "انتى عاملة كتاب بتشجعى على خلع الحجاب والتقاب، طيب أيه دخل مدنية الرحاب وتحطى صورة الغلاف الرحاب وتتعمدى أن ينسب الموضوع للسكان، منتهى العبث، والمؤلفة كمان ليست من السكان، والجهاز والأمن سابهم ازاى يعلموا كدا فى المدينة لابد من محاسبتهم.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

كتاب دينا أنور
كتاب دينا أنور

 

وأضاف حساب سيدات مدينة الرحاب:"كاتبة علينا جوارى شوفوا كاتبة أيه على صفحتها بعد ما سكان الرحاب استنكرت فعلتها فى إشارة إلى ما ذكرته الكاتبة :"وبدأ هجوم الجوارى على صفحتى، وبالتحديد على منشور الصور الخاصة برائداتى اللواتى قمن ببطولة غلاف كتابى "خالعات الحجاب والنقاب"، بعد هجمة استباقية على مدار الأيام السابقة من ذكور الوصاية والتبعية، يستنكرون علينا البهجة والفرحة الظاهرة فى الصور، والتى لا يعرفونها أسفل قبورهم الدماغية "الحجاب والنقاب"، ولا يرونها على وجوه نسائهم المتكفنات بالقماش كالأموات داخل الكفن!"، مضيفه "هكذا هم السجناء الذين لا يأملون فى الحرية.. يتوقون لأن يذوق الجميع عذاب سجنهم.. ولا يعذبهم إلا رؤية الأحرار.. المجد لحفيدات هدى شعراوى وسيزا نبراوى وصفية زغلول وقاسم أمين.. المجد لخالعات الحجاب والنقاب" – حسب ما نقلته الصفحة عن الكاتبة.

غلاف كتاب دينا أنور
غلاف كتاب دينا أنور

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التى تثير فيها دينا أنور، الجدل حولها، بشكل يغضب الكثيرين، ففى نوفمبر الماضى، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، تظهر فيه الكاتبة والإعلامية دينا أنور، ترقص على أنغام السمسمية، بأحد الندوات.

وفى بداية الندوة، كانت تتحدث الكاتبة دينا أنور، عن حالة المرأة المصرية فى المجتمع المصرى، وكيف تواجه خيانة الرجل، ثم تغير المشهد إلى وصلة من الرقص على أنغام آلة السمسمية، للكاتبة مع أحد الأشخاص، وكان ذلك فى ندوة حفل توقيع بقاعة بمكتبة مصر الجديدة.

51132443_2300717503292124_4370083108616142848_n
دعوة دينا أنور لخلع الحجاب والنقاب

ودعت "الدكتورة بنت البشمهندس" - كما تلقب نفسها - السيدات لـ"الدلع"، وإتباع بعض التعليمات، كتبتها عبر صفحتها، وترك الالتزام، قائلة "أحب أقول لك إن نظرية أحلى من الشرف مافيش دى ما بقتش تجيب همها ولا بقت تخيل على حد".

51195286_2300717546625453_4777610165669068800_n
تصوير غلاف كتاب دينا أنور "خالعات الحجاب والنقاب"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

نعمان

اسم الناشر

ممكن نعرف اسم ناشر الكتاب 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

حظك يابو حجاج هههههههه

الرقص عالسمسمية لغة ياهندزة.. ومداخلتك حكاية كانت 🖒بس لازم نعمل تحقيق فالقصه دي.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصطفى

شجاعة نساء ووصاية رجال أقوياء

شجاعة نادرة ..احتلال الفكر الخليجى والوهابى يجب التخلص منه ..الدين لا يختزل فى شكل او زى وانما ايمان واخلاق من القلب ..ونساء المجوس كن منقبات ...وايات الحجاب يتم تفسيرها خطأ بسبب اختزال الايات ..واذا اعدنا قراءتها تجد حتى لا يعرفن فيؤذين لا أكثر 

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعـــــة

إزدراء الحجاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لفت المهندس يوسف أبو الحسن، أدمن صفحة ضد جلسة تصوير كتاب المجد لخالعات الحجاب والنقاب،اللى عملته يقاضى عليه قانونا، لأنها استغلت المكان فى الدعوة لكتاب، ومن حقنا أن نقاضيها، وهذا اسمه ازدراء للحجاب".  لا تعليق !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy Bayoumi

للسيد جمعه المحترام

ازدراء الوصاية وسجن الزى المفروض من الرجال الوهابيين .

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

المتحدثون بأسم الرخاب

و كأن كل واحد أو واحده عندها شقه أو فيلاة فى الرحاب أصبحوا و كأنهم يملكون المدينه كلها و يحسسوك و كأنها المدينه الفاضله. و هو محدش فيكم اتكلم ليه لما جرائم القتل البشعة حدثت عندكم . الرحاب أصبحت مثل اى منطقه شعبيه و جهاز المدينه بيفرض أموال باهظه على السكان و ساكتين و محدش فيهم بيتكلم. يا ريت كل واحد يخليه فى نفسه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة