3 طلبات إحاطة واتفاقية أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب الأحد القادم

الخميس، 31 يناير 2019 02:00 ص
 3 طلبات إحاطة واتفاقية أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب الأحد القادم المهندس طلعت السويدى
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، إجتماعيين الأحد القادم؛ لمناقشة عدد من القضايا الهامة منها مشروع قانون الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع الشركة العامة للبترول للبحث والتنقيب عن البترول وتنميتة واستغلالة بمنطقة تنمية خير بالصحراء الغربية (ج.م.ع). 

 

كما تواصل اللجنة خلال إجتماعها الأول المزمع عقدة يوم الأحد القادم، خطة وزارة البترول والثروة المعدنية فى مواجهة العقبات التى تواجة توصيل الغاز الطبيعى لمحافظة الوادى الجديد، ومن المتوقع أن يحضر نواب المحافظة هذه الجلسة.

 

وحسب جدول الأعمال، تبحث اللجنة خلال إجتماعها الثانى ذات اليوم 3 طلبات إحاطة موجهة إلى وزير البترول والثروة المعدنية، أولهما المقدم من النائب رزق راغب استبعاد المواطن شادى صبحى مستور من التعيين بالشركة المصرية لإنتاج الأثيلين، رغم اجتيازة الاختبارات المطلوبة وإدراج اسمة ضمن كشوف المقبولين.

 

ويختص طلب الأحاطة الثانى والمقدم من النائب أحمد عرجاوى بعدم التزام شركات البترول المتواجده بأدكو محافظة البحيرة بالمعايير والقياسات البيئية، والطلب الثالث مقدم من النائب إبراهيم حجازى بشأن أهمية استبعاد الشركات التركية من الدخول فى مناقشات حكومية بقطاعات حيوية كالبترول لإمداد خطوط وأنابيب الغاز الطبيعى داخل الوطن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة