أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلام ستات": معطر الجو فى السيارة يقلل من الحوادث.. بائعو المجوهرات يسردون أغرب مواقف الزواج والحموات.. مؤلفة كتاب "حماتى ملاك": كانت بتغير منى وتحدثت عن تجربة شخصية.. فتاة تقاوم الاكتئاب بالعمل الخيرى

الأربعاء، 30 يناير 2019 08:41 م
"كلام ستات": معطر الجو فى السيارة يقلل من الحوادث.. بائعو المجوهرات يسردون أغرب مواقف الزواج والحموات.. مؤلفة كتاب "حماتى ملاك": كانت بتغير منى وتحدثت عن تجربة شخصية.. فتاة تقاوم الاكتئاب بالعمل الخيرى كلام ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كلام ستات"، الذى يقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، هيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، عددا من الموضوعات المتنوعة، من بينها، مقاومة الاكتئاب بالعمل الخير، بالإضافة إلى لقاء مع مؤلفة كتاب "حماتى ملاك".

"كلام ستات": معطر الجو فى السيارة يقلل من الحوادث

كشفت دراسة أجرتها إحدى الجامعات البريطانية، أجريت على 1200 سائق، ورشت معطر جو داخل السيارة بروائح مختلفة، وتم إجراء اختبارات على السائقين، واكتشفوا أن المعطر داخل السيارة سبب رئيسى فى تهدئة الأعصاب وزيادة معدلات التركيز خاصة، مشتقات الورد، التى تقلل الحوادث بنسبة 64%.

وأشارت الفنانة ندى رحمى، إلى أننا نعرف أن إرشادات المرور، بالتزام السرعة المعينة وعدم الحديث فى الهاتف أثناء القيادة، وغيرها، هى التى تقلل نسبة الحوادث.

من جانبها قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "لو حطيتيلى فى العربية، ليمون وفراولة ومانجا، أعصابى تنهار، وبتوتر جدًا".

من ناحيتها، علّقت الفنانة نهال عنبر: "أنا ممكن أعطس، لكن الأخبار دى موثوق منها".

 

بائعو المجوهرات يسردون أغرب مواقف الزواج والحموات  

كما عرض برنامج "كلام ستات"، تقريرًا، يكشف حكاوى بائعى المجوهرات عن الزواج والحموات.

وذكر أحد بائعى المجوهرات، أن سعر الشبكة كان يصل إلى 70 ألف جنيه، ولكن قلت إلى النصف حاليًا بعد ارتفاع الأسعار، وأشار آخر إلى أن متوسط السعر 30 ألفا.

ولفت بائع مجوهرات، إلى أن أحد الأشخاص كان "يفاصل" فى 25 جنيهًا، وآخر: "واحدة ست جوزها حلف عليها بالطلاق ترجع الذهب".

وتابع: "العريس أول ما قعد قالى أدى الكارت بتاعى ولما تستقر على حاجة كلمنى، العروسة قعدت شهر ونص كل يوم تيجى عندى لحد ما استقرت".

 

مؤلفة كتاب "حماتى ملاك": كانت بتغير منى.. وعن تجربة شخصية

كشفت الكاتبة سحر غريب، مؤلفة كتاب "حماتى ملاك"، عن سبب تأليف هذا الكتاب، موضحة أنها تجربة شخصية، موضحة أنها كانت فى البداية مدونة إلكترونية، ثم سردتها فى كتاب.

 

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، أن كتابتها لتجربتها مع حماتها عبر المدونة، كانت بدون معرفة زوجها، ولكن فى النهاية هو من صمم أن تؤلف الكتاب.

وأشارت مؤلفة كتاب "حماتى ملاك"، إلى أنها كانت منزعجة من حماتها، خلال كتابتها يومياتها، ثم اتجهت لللسخرية، لافتة إلى أن حماتها كانت تغير منها، رغم اختلاف السن.

وذكرت أن الهدف من كتابة "حماتى ملاك"، عبارة عن فضفضة، موضحة أنها كانت تكتب المواقف مرتين فى الأسبوع.

 

فتاة تقاوم الاكتئاب بالعمل الخيرى

من جانبها لفتت، دينا خليل صاحبة مشروع المشغولات والفنون اليدوية، إلى أنها تقاوم الاكتئاب بالعمل الخيرى، تساعد الأطفال، لأنهم من السهل عودتهم لأن يكونوا أسوياء نفسياً بخلاف الكبار، موضحة أنها تعلم الأطفال حرفة من صغرهم، باستكشاف الأشياء.

وذكرت خلال لقائها بالبرنامج، أن عملها الخيرى به جزء تعليمى ودفع نفسى، مضيفة أن أكثر الأشخاص المكتئبين، أكثرهم إنسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة