النائب عبد المنعم العليمى: إقرار تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر العام الحالى

الخميس، 03 يناير 2019 09:52 ص
النائب عبد المنعم العليمى: إقرار تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر العام الحالى النائب عبد المنعم العليمى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد المنعم العليمى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن هناك حزمة من التشريعات المتوقع إقراراها خلال عام 2019 أبرزها تعديل قانون الإجراءات الجنائية، خاصة وأن هذا القانون يعتبر الدستور الثانى فى مصر لأنه متعلق بكافة أطياف المجتمع المصرى فى مجال التقاضى بالمحاكم بأشكالها المختلفة.

وأشار عضو لجنة الشئون الدستورية بمجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أن قانون تنظيم العلاقة الإيجارية بين المالك والمستأجر من المشروعات المتوقع إقراراها أيضا خلال العام الجارى، خاصة بعد حكم المحكمة الدستورية بشأن عدم دستورية مد عقد الإيجار للكيانات الاعتبارية "لغير غرض السكن" دون موافقة مالك العقار، وبدء التنفيذ فى شهر يوليو المقبل.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن قانون التعامل فى المخالفات من القوانين الهامة أيضا، وتعديلات البناء الموحد 119 لسنة 2008 والذى يذلل العقبات أمام المواطنين فى استخراج تراخيص البناء ويقضى على ظاهرة البناء العشوائى ويعالج التشوهات التى شهدتها السنوات الأخيرة، بالإضافة لتعديل قانون مجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

متوقع أمتى؟انتم واقفين الدنيا حتى المالك ما بيرضاش يبيع للمستاجر وبيهدده انه حيطرد

عايزين نعرف راسنا من رجلينا .ليه كل حاجة تايهة كده.ليه مافيش حاجة واضحة وليه كل العقود بيعتدى عليها بشكل فج الناس عايشة مهددة.

عدد الردود 0

بواسطة:

رافت جا ب الله

لامساومة في الحق

معالي الناءيب المحترم :لاتوجد الارادة السياسيةلحل تلك القضية وفض الاشتباك الداءير بين الملاك والمستاجرين بدليل عدم تقدم الحكومة الموقرة بمشروعها لمجلسكم الموقر حتى الان وحسم القضية يكمن بسلطة السيد رءيس الدولةفقط لغياب السلطة التنفيذية والتشريعية اصحاب المنفعة من جراء استمرارالوضع على ما هو عليه.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ إمام

كل يوم وكل ساعه وقوانين حسب المزاج وحسب المصلحه

أنا واحد على المعاش ومعاشى لا يتعدى الألف جنيه ومطلوب منى علاج شهرى 250 جنيه فى الشهر غير الأكل والملبس وفاتورة كهرباء ومياه وقد عشت مع والدى عيشة هنيه والحمد لله وقد ورثت عقد الإيجار عنهما فهل بعد وفاتهم وطلوعى على المعاش أعيش عيشة الضنك وألقى فى الشارع وأنام على الأرصفه أنا معاكم فى أن المالك مظلوم ولكن أيضا المستأجر مظلوم أكثر وأنا أرى أن الحكومه هى التى تتدخل لحل هذه المشكله وإما تدفع تلك الزيادات فى الأجره المتوقعه من مجلس الأغنياء أو تعطينا شقق بنفس الإيجار الذى ندفعه الآن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

اعرف مالك عمارة قديمة فارش في سوق الجمعه بيبيع شباشب.

وبيغني من أيام زمااااااان... الشبشب ضاع.. ده كان بصباع😆

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

لماذا التعديل

 مع الزمن ستخلو الشقق والايجار القديم محدد الزمن  اما تدخل مجلس الاغنياء فى الايجار القديم هيزيد الغضب عند الطبقه المتوسطه والفقيره

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل.

الموضوع متداخل وله وجهه نظر اخري،،،،، لمن يعقلون

المالك اخذ ثمن المحل او الشقه التي كلفها ملاليم في صوره خلوات وتشطيبات وايجارات وصيانه عشرات السنين في الوقت التي هو نفسه باع مثلها وانتهت علاقته بها بثمن أقل من ذلك بكثير. وللاسف لازال للمالك الحق قي ان يسترد الشقه المستأجره في كثيرا من الاحوال بعد جيلين من الابناء، او في حاله عدم وجود ابناء يسكنون الوحده في حياه والدهم، او اذا كان لهم سكنا اخر.  وايضا لا زال للمالك الحق في ملكيه الارض التي تساوي الان الملايين في حاله اخلاء المبني. والمستأجر يلوم نفسه لماذا لم يشتريها بنفس المبلغ الذي كلفه ايجارها. ولكن القانون ملزم لكلا الطرفين ولا يمكن الغاؤه بأثر رجعي بعد تطبيقه. واذا تم تجاوز القوانين المصريه الرصينه المحترمه او حتي القوانين والاعراف والدساتير الدوليه واستطاع البرلمان تمرير القانون بالمخالفه وضد اراده الشعب فإن ذلك لن يكون  الا برجوع ثمن ما دفعه المستأجر بأسعار اليوم بما يساوي ثمن الوحده بالكامل. وحينها ايضا فإن الحكومه ملتزمه بتوفير منازل بديله لمن يتم طرده لعدم مقدرته علي دفع زياده الايجار. ذلك لان الحكومه والبرلمان والدوله ملزمين  بإيواء من ليس له مأوي لا ان تتبرع بتشريد من هو ساكن. وهذا هو سبب استمرار التعاقد عبر الحكومات ومجالس النواب المتعاقبه والعاقله الرشيده الي ان جاء مجموعه من النواب استغلوا هوجه الغلاء وصبر الشعب عليها واستضعفوا المواطن وظنوا انهم يستطيعوا قهره وتمرير مايحقق مصالحهم الشخصيه. مجرد حماقه واوهام وسطحيه تفكير لن يكون نتيجتها الا الفتنه والبلبله. وراجعوا تجربه جزيره الوراق ربما تكون مفيده.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة