وزير التموين: التسعيرة الجبرية مخالفة للدستور

الإثنين، 28 يناير 2019 12:37 م
وزير التموين: التسعيرة الجبرية مخالفة للدستور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير حازم عبد الصمد وخالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين، إنه لا يستطيع تنفيذ التسعيرة الجبرية في الوقت الحالي، مضيفا:" لم يعد لها محل لأسباب واقعية، نحن لا تستطيع تسعير ما لا ننتجه ولا نتحكم في تكلفته".
 
 
وأضاف "مصيلحى" في كلمته خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة النائب محمد كمال مرعى، أنه لا يجوز بناء علي الدستور والقوانين المنظمة للعمل التجارى أن يتم تحديد أسعار من جانب الحكومة، متابعا: "هناك قانون أصدره البرلمان يتيح بعد عرض الوزير المختص علي مجلس الوزراء أن تحدد الحكومة أسعار منتجات معينة لمدة معينة ولفترة معينة في حالة طارئة".
 
 
 
 
 لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (1)
 
 لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (2)
 
 لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (3)
 
 لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (4)
 
 لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (5)
 
 لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (6)
 
 لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (7)
 
 لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (8)
 
لجنة المشروعات (1)
 
لجنة المشروعات (2)
 
لجنة المشروعات (3)
 
لجنة المشروعات (4)
 
لجنة المشروعات (5)
 
لجنة المشروعات (6)
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

يعنى مراقبة الاسعار كلام فى الهوا!!

هذا الكلام يؤكد ان من يتكلم عن ضبط ومراقبة الاسعار يضحك عليه الجميع😂

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هههههههه..... وضحت انك حامى الحيتان الجشعه التى تحتكر السلع وترفع الاسعار بدون مبرر

😎..ومصيبه ان يتبع جهاز حمايه المستهلك وزاره التموين...التى تبارك انفلات الاسعار  ( لان الدستور ضد التسعيره الجبريه.......وكيلو الفول ب 36جنيه والحسابه بتحسب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العزيز سعيد

لازم التسعيرة الجبرية وده ممكن فى كل الظروف مش كيمياء هيا

ما نسعرها بعد اضافة التكاليف المعقولة والربح الحلال بعد استيرادها؟ مفيش حل الا التسعيرة الجبرية وتطبيق القانون فى ظل جشع التجار يا معالى الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

وزير التموين: التسعيرة الجبرية مخالفة للدستور كلام مسئول من راجل غير مسئول

التسعيره الجبريه مخالف للدستور كلام جميل لابد ان تتحمل اعباء هذا التصريح  السيد الوزير خالف الدستور عندما تسعر رغيف العيش 5 قروش لابد من عزله وارساله للمحاكمه لانه خالف الدستور  

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

المصلحة العامة

القاعدة الشرعية تقول "عندما توجد المصلحة العامة، فثمة شرع الله" ، يعنى لابد من تدخل ولاة الأمر لمنع الاحتكار وجشع التجار بفرض السعر العادل للسلعة ، وأقول لهذا الوزير وأحذره من قسم رسول الله عليه وسلم الذى يقول فيه" والله من ولى من أمر أمتى شيئا فشق عليهم فأشقق عليه " .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لابد من عزل هذا الوزير ..بعد هذا التصريح...لان الدساتير تعمل دايما لمصلحه شعوبها وليس ضدها

😎😣😬😨....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خلى التجار الجشعين ياكلونا يامعالى الوزير!!

بهذا التصريح الغير مسئول من سيادة وزير التموين كده سيادتك اعطيت التجار الذين لايعرفون الله ولارسوله ان يبيعوا فينا ويشتروا كما يحلوا لهم بدون ماحد يقدر يقول لهم اى شىء امرنا الى الله من قبل ومن بعد هو احن علينا منكم وهو نعم المولى ونعم النصير 😂

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

يحدث فى الولايات المتحدة الامريكية

فى الولايات المتحدة الأمريكية لا يتم ترك حرية تسعير اللبن والبيض للعرض والطلب لأنها سلع أستراتيجة وهذا فى أقوى دولة رأسمالية . إذا كان الدولة لا تجيد لعب الاقتصاد الحر مع التجار المحتكرين ( كيلو الفول من 3 أيام ب34 جنية ) فلا داعى لوجود وزارة تموين.

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدة عباس ابراهيم

...

كيلو البامية منذ سنتين او ثلاثة بيع ب (   30 ج   )  وتعمدت معرفة حقيقة التكلفة الفعليه للكيلو ومن خلال موارعين وموردين وفلاحين وتأمد لى انه على أقصة الحالات لا يمكن بحال ان يتجاوز الخمسة جنيهات وقس على ذلك كثير من الخضرولا وكما الموز اللى هامش الربح فيه بلغ حوالى سبعة جنيهات فى الكيلو الواحد لما كان يباع بعشرة او 12ج والتفاح اللى بلغ هامش الربح وفى الكيلو الواحد عشرة وخمستاشر جنيه .. 

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور علاء عقل

وزير غير مسئول

طبقا لكلام سيادة الوزير ..باختصار شديد ان وزارة التموين ليس لها سلطة على من اى نوع على التجارة الداخلية ..ولا يمكن ان تضع حدا لجشع التجار ..بحجة ان هذا غير دوستورى.. اليس ذلك مضحكا ياسيادة الوزير ..فى جميع دول العالم .يوجد حدود لاى سلعة وليست مفتوحة بالشكل ده ..ولدينا لجان وما اكثرها . فى تحديد تكلفة السلعة ووضع هامش ربح مناسب للنقل والتكلفة..ثم يتم وضع حدود فى اسعار السلع الاسترتيجية للمواطنين .. فوق ذلك ..اين دور مفتشين التموين .. واين دور مباحث التموين ..لمراجعة المنتجات الغذائية ..هل هى صالحة ام غير صالحة .. للاسف لم نسمع عن هذه الحملات ..الا فى اوقات الاعياد ..؟؟؟؟؟ فهل يعجبك ما هو حادث فى الشارع المصرى ياسيادة الوزير ..؟؟؟؟..كل تاجر على راحته....ولايوجد هيبة للدولة من اى نوع على التجارة الداخلية.. رغيف العيش الحر الذى يتغير سعره ووزنه ..كل يومين .. هل الامور سوف تظل هكذا؟؟؟ بحجة ان الوزارة عاجزة..؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة