الرئيس الأفغانى يدعو حركة "طالبان" للدخول فى محادثات مباشرة

الإثنين، 28 يناير 2019 12:44 م
الرئيس الأفغانى يدعو حركة "طالبان" للدخول فى محادثات مباشرة الرئيس الأفغانى أشرف غانى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعا الرئيس الأفغانى أشرف غانى، اليوم الإثنين، حركة (طالبان) إلى الدخول فى محادثات مباشرة مع الحكومة فى كابول.

وقال غانى- فى خطاب إلى الأمة نقلته قناة (طلوع) الأفغانية- أن حقوق المواطنين لن تتعرض للخطر باسم السلام، مشددا على أنه سيتم الحفاظ على سيادة الدولة.

وأشار إلى أن حركة (طالبان) لديها خياران فى الوقت الراهن إما الوقوف إلى جانب شعب أفغانستان أو أن يتم استخدامها كأداة من قبل دول أخرى، موضحا أنه يجرى فى الوقت الحالى بذل جهود متضافرة من أجل تحقيق السلام وفى الوقت نفسه تعمل الحكومة على تطوير البلاد.

وأوضح الرئيس الأفغانى أن الحكومة ملتزمة بإنهاء الحرب المستمرة منذ سنوات طويلة، مؤكدا أن هذه هى رغبة جميع الأفغان.

من جهة أخرى قتل 17 مسلحا من حركة طالبان وأصيب 11 آخرون فى قصف جوى استهدف معسكر تدريب تابع للحركة المسلحة بإقليم قندهار الأفغاني.

وأفادت مصادر أمنية أفغانية- فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية، اليوم /الاثنين/- بأن القوات الأفغانية قامت بالقصف على مدار اليومين الماضيين، واستهدفت معسكر تدريب تابع لطالبان فى إقليم قندهار، وهو ما نتج عنه تدمير المعسكر وجميع أسلحة المتمردين على السواء.

وفى غضون ذلك، كشف قائد الشرطة فى قندهار الجنرال تادين خان آشيكزاى أن 19 مسلحا على الأقل تابعين لطالبان قتلوا، بينما أصيب 11 آخرون جراء تلك الغارات.. فيما لم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية، بما فى ذلك حركة طالبان، على تلك الأنباء حتى الآن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة