دراسة تحذر: معظم أنابيب الأكسجين في سيارات الإسعاف تحمل جرثومة MRSA الخطيرة

السبت، 26 يناير 2019 03:02 م
دراسة تحذر: معظم أنابيب الأكسجين في سيارات الإسعاف تحمل جرثومة MRSA الخطيرة انابيب الاكسجين
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن أنابيب الأكسجين في سيارات الإسعاف من المحتمل أن تحمل جرثومة MRSA الخطيرة ، مشيرة إلى الحاجة إلى التطهير المنتظم للأجهزة الطبية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اختبر الباحثون تسعة أنابيب أكسجين محمولة بثلاث سيارات إسعاف مقرها في محطة خدمات الطوارئ الطبية (EMS) في ألاباما ، ووجدوا جراثيم MRSA أو بكتريا Staphylococcus aureus  المقاومة للميثيسيلين بجميع سيارات الإسعاف التسعة.

كما قاموا بمسح أنابيب الأوكسجين في منطقة التخزين، حيث وجدوا أن بكتيريا MRSA على 96٪ من الأسطوانات المخزنة.

وأكد الباحثون أنه يصعب علاج عدوى بكتيريا MRSA لأنها مقاومة للمضادات الحيوية الشائعة، وعلى الرغم من أن العدوى عادة ما تكون خفيفة ، إلا أنها لا تزال تسبب الوفيات كل عام.

وتم اختبار معدات أخرى على سيارات الإسعاف ، مثل أجهزة مراقبة القلب وأصفاد ضغط الدم ، لكنها كانت سلبية للتلوث بهذه الجرثومة، لكن أرضية سيارات الإسعاف الثلاث ومقبض الباب في سيارة إسعاف واحدة كانت إيجابية.

وأضاف مؤلف الدراسة "كودي جيبسون" : "يتم تبادل اسطوانات الأكسجين بسرعة كبيرة بين المرافق ، فإنها (تحتاج) إلى إعادة تعبئتها ، فهي ليست مثل القطع العادية من المعدات الطبية أو الإمدادات ، والتي يمكن التخلص منها".

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة