إيران تنتظر تدشين آلية أوروبية SPV بعد غد للالتفاف على العقوبات الأمريكية

السبت، 26 يناير 2019 01:55 م
إيران تنتظر تدشين آلية أوروبية SPV بعد غد للالتفاف على العقوبات الأمريكية وزير خارجية ايران وموجريني
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر إيران بفارغ الصبر تدشين القناة المالية الأوروبية  SPVالتى ستساعدها فى الالتفاف على العقوبات وتحمى الشركات الأوروبية المتعاونة مع طهران من العقوبات الأمريكية، يوم الاثنين المقبل.

 

 وكشفت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، السبت عن احتمال تدشين الآلية يوم الاثنين المقبل، وفقا لصحيفة "افتاب يزد" الاصلاحية فان المفوضية الاوروبية تعتزم تدشين القناة المالية، كى تتمكن من ابعاد العقوبات الأمريكية عن شركاتها التى ستتعاون مع طهران.

 

وتعارض الولايات المتحدة التى انسحبت من الاتفاق النووى فى مايو 2018 وأعادت فرض العقوبات على إيران هذه الخطوة، وحاولت الأشهر الماضية إثناء الأوروبيين عن تمكين طهران من الالتفاف على العقوبات وإلقاء الضوء على برنامجها الصاروخى الذى تراه يهدد استقرار المنطقة ولاسيما حلفاءها.

 

ولم يكشف إعلام طهران عن الخطوط العريضة للآلية الأوروبية، لكنه قال أن "آلمانيا" ستتولى مسئوليتها، وفقا لوكالة مهر الإيرانية، التى أشارت إلى التوصل لإتفاق بين فرنسا وبريطانيا وألمانيا حول آلية مالية خاصة تتيح لهم استئناف العلاقات التجارية مع إيران.

 

وكشفت الوكالة نقلا عن مجلة ديرشبيجل الألمانية، عقد اجتماع نهائى بين الدول الأوروبية الثلاثة فرنسا وألمانيا وبرطيانيا فى بروكسل يوم الاثنين المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة