أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز 6.. الرئيس السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبى

الثلاثاء، 22 يناير 2019 06:00 م
موجز 6.. الرئيس السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبى الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبى.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..
 
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى  منذ قليل معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى يوبيله الذهبى بالتجمع الخامس.
 
 
تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد بؤرة إرهابية تابعة لجماعة الإخوان، تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية، ورجال القوات المسلحة والشرطة وإستغلالهم لأحد المصانع المهجورة بمدينة العبور وكراً لتصنيع العبوات المتفجرة .
 
 
تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لعرض تجربة مصر فى إصلاح التعليم وبنك المعرفة المصري بمعرض BETT Show العالمي، الخاص باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات فى التعليم، والذي يبدأ أعماله فى العاصمة البريطانية غدًا الأربعاء.
 
 
عقد رئيس نادى الزمالك جلسة سريعة مع لاعبى الفريق الكروى الأول، قبل انطلاق المران الجماعى مساء اليوم الثلاثا، فى إطار الاستعداد لمواجهة بيراميدز، فى الثامنة مساء يوم الخميس على استاد بترو سبورت بالمباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع بالدورى الممتاز.
 
 
أعلن منذ قليل ترشيحات جوائز الأوسكار فى دورتها الـ91 اليوم الثلاثاء، وذلك من خلال يد تريس إليس روس، مرشح الأوسكار لعام 2018، في مقر الأكاديمية المسئولة عن الترشيحات في بيفرلي هيلز، بكاليفورنيا.
 
 
تواصل جماعة الإخوان الإرهابية وإعلامهم، نشر الأكاذيب عن الدولة المصرية، من خلال بث الشائعات واجتزاء التصريحات فى محاولة خبيثة لإظهارها بمعنى آخر، حتى يستغلوا هذه التصريحات فى الهجوم على الدولة المصرية ومؤسساتها.
 
 
قال محققون روس اليوم الثلاثاء إن سلطات إنفاذ القانون ألقت القبض على راكب على متن طائرة كانت في طريقها إلى موسكو قادمة من سيبيريا بعد أن أجبر قائدها على تغيير مسارها لتهبط في خانتي مانسيسك.
 
 
تلقت النجمة العالمية ليدى جاجا ترشيحين فى جوائز الأوسكار لعام 2019، حيث تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم "a star is born"، وجائزة أفضل أغنية عن "shallow"، وكان اجمالى ترشيحات الفيلم بالأوسكار 8 ترشيحات من بينهم فئة "أفضل فيلم" للعام .
 
 
للمرة الثانية خلال أيام يخوض الأمريكى ذات الأصول مصرية رامى مالك، سباق جديد ضد الممثل العالمى برادلى كوبر، حول ترشيحات جوائز الأوسكار لأفضل ممثل فى الدورة الـ91، التى تقام حاليا على مسرح دولبى فى هوليوود.
 
 
أصبح فيلم Black Panther أول فيلم أبطال خارقين يشارك فى ترشيحات جوائز الأوسكار فى الدورة الـ91 المقامة حاليًا على مسرح دولبى بهوليوود.
 
 
تنطلق اليوم الثلاثاء، الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادى العالمى بمنتجع دافوس، بشرق سويسرا، بمشاركة حشد كبير من كبار الشخصيات الدولية وقادة المجتمع الدولى فى نخبته السياسية والاقتصادية، خلال الفترة من 22 – 25 يناير 2019.، ويرصد "اليوم السابع" أبرز 8 معلومات عن المنتدى فى نسخة2019.
 
 
أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفعاليات دورة اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب يعكس اهتمام الدولة بصناعة النشر كأحد أذرع القوة الناعمة المصرية الهادفة إلى التنوير ومواجهة التطرف، كما يؤكد اهتمام الوطن بالمعرفة باعتبارها من أدوات التقدم والازدهار.
 
 
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى يحتفل بيوبيله الذهبى هذا العام، وتفقد الرئيس أجنحة المعرض.
 
 
التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي لشركة دانا جاس خلال مشاركته بمؤتمر دافوس الاقتصادى العالمى. 
 
 
ذكر موقع الديلى ميل، أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على المغنى كريس براون فى باريس بتهمة الاغتصاب، وذلك على خلفية اتهام امرأة تبلغ من العمر 24 عاما له باغتصابها يوم 15 يناير الجارى بالعاصمة الفرنسية باريس.
 
 
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، أغنية جديدة، بعنوان "شعب مصر"، وذلك بمناسبة احتفالات عيد الشركة 2019، والأغنية الجديدة من غناء أحمد رمضان، وكلمات محمد الغنيمى، وألحان مصطفى عوض.
 
 
أسدل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، الستار على أزمة تهربه من الضرائب فى إسبانيا بعدما مثل أمام أحد المحاكم فى مدريد صباح اليوم، بعدما صدر ضده قرار بالحبس سنتين مع إيقاف التتفيذ ودفع غرامة مالية تقترب من 19 مليون يورو. 
 
 
تحتفل وزارة الداخلية، بالذكري الـ 67 لعيد الشرطة، هو يعد تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية، التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952، بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزى.
 
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى يوبيله الذهبى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة