رئيس "خارجية النواب" للوفد النرويجى: هناك خط رفيع بين حقوق الإنسان وبين الدفاع عن الإرهابيين

الثلاثاء، 22 يناير 2019 05:51 م
رئيس "خارجية النواب" للوفد النرويجى: هناك خط رفيع بين حقوق الإنسان وبين الدفاع عن الإرهابيين
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لوفد برلماني نرويجي التقاه بمقر البرلمان اليوم الثلاثاء، أن هناك خطاً رفيعاً بين حقوق الإنسان وبين الدفاع عن الإرهابيين وتسيس تلك القضية.

وأضاف درويش، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، إنه أكد خلال اللقاء أن حقوق الإنسان تهم المصريين أنفسهم وجزء من استراتيجية تنميتهم، لافتاً إلي أن اللجنة عقدت جلسات استماع مع مسئولي الجهات المعنية للتأكد من تلك القضية.

وتابع درويش، موجهاً حديثه للوفد النرويجي: "هذه هي رسالة ونصحية من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لكل شركائنا الأوروبيين".

وفي سياق متصل، أكد درويش أن الوفد النرويجي أعرب عن تطلعه لدور مصرى أكبر في القارة الأفريقية في ضوء رئاستها للاتحاد الأفريقي، الأمر الذي تم التأكيد عليه بأن اتجاه مصر نحو أفريقيا يأتي حرصاً من القيادة السياسية المصرية للتوجة المصري عن قناعه للإرتباط العميق بين مصر وأشقائها في القارة السمراء.

وتطرق الجانب إلي سد النهضة الأثيوبي، حيث قال درويش، إنه تم خلال اللقاء التأكد أن مصر ليست ضد التنمية في أثيوبيا مع التأكيد علي عدم المساس بحصة مصر من المياة، لاسيما أن 40% من المصريين يعملون بالزراعة وإذا حصل أي نقص في هذه الحصة سيكون له تأثير سلبي عليهم

جدير بالذكر، أن لجنتا الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، والعلاقات الخارجية برئاسة النائب كريم درويش، استقبلت اليوم الثلاثاء، وفدا من البرلمان النرويجي يضم رئيسة لجنة الدفاع والأمن القومي اينكن هيتفيلديت، ووكلائها ونواب ممثلين عن كافة الأحزاب السياسية.

وتناول اللقاء مناقشة كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك بالمنطقة وقضايا وأزمات المنطقة ومن أهمها الصراع العربي الإسرائيلي وسد النهضة وقضايا حقوق الإنسان والحريات وحرية الصحافة ومكافحة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلي أوضاع اللاجئين، والرد علي كافة استفسارات الوفد النرويجي ونقل الصورة الحقيقة عن الأوضاع في مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة