ترحيب واسع بقرار الـ 10 جنيهات لتكريم الشهداء.. رئيس اتحاد طلاب الإسكندرية: جزء من رد الجميل.. والقاهرة: لم يبخلوا بحياتهم ولن نبخل بأى شىء.. ورئيس اتحاد الزقازيق: مستعد أدفع 100جنيه وسننظر فى أمر غير القادرين

الإثنين، 21 يناير 2019 09:00 م
ترحيب واسع بقرار الـ 10 جنيهات لتكريم الشهداء.. رئيس اتحاد طلاب الإسكندرية: جزء من رد الجميل.. والقاهرة: لم يبخلوا بحياتهم ولن نبخل بأى شىء.. ورئيس اتحاد الزقازيق: مستعد أدفع 100جنيه وسننظر فى أمر غير القادرين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إنه أقل من الواجب الذى يمكن تقديمه لشهداء العمليات الإرهابية"، بهذه الكلمات علق رؤساء اتحادات الطلاب للجامعات على مستوى الجمهورية على قرار وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الذى نشر فى الجريدة الرسمية بخصوص تحصيل 10 جنيهات من كل طالب جامعى ومعهد عالى لصالح صندوق تكريم شهداء ومصابى العمليات الإرهابية.

 

رئيس اتحاد جامعة الإسكندرية: جزء من رد الجميل لأهالى الشهداء

من جانبه، علق أحمد عبد الرازق، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، على القرار بأن الغرض منه جيد جدا وشئ يحترم، مؤكدا أن طلاب الجامعة لم يعلموا شيئا عن هذا القرار حتى الآن، وأن الاتحاد سيقوم بدوره فى هذا الشأن وسيتم توصيله لجميع الطلاب انطلاقا من الدور التوعوى للاتحاد، كما أنه سيتم شرح القرار لهم وأبعاده وأهميته.

ووصف عبد الرازق قرار الوزارة بـ"المحترم"، وأنه خطوة جيدة نحو القيام بالدور الواجب على شباب الجامعات تجاه هذه العمليات الإرهابية التى تستهدف الوطن وتصدى لها هؤلاء الأبطال من الشهداء والمصابين، قائلا: "لا نعلم آليات تنفيذ القرار ولكنه بالإجماع قرارا جيدا للغاية ويوصل رسالة قوية لأنه جزء من رد الجميل للشهداء والمصابين وأهاليهم".

 

اتحاد طلاب جامعة القاهرة: هم لم يبخلوا بحياتهم ونحن لن نبخل بأى شىء

من جانبه، قال أحمد إيهاب، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة: "ندعم قرار وزارة التعليم العالى فى هذا الشأن نظرا لأن هؤلاء الشهداء ومن بعدهم المصابين بالعمليات الإرهابية لم يبخلوا على الوطن بحياتهم وكانوا على أتم الاستعداد لتقديمها فداء للوطن والمواطنين، ويرى اتحاد طلاب جامعة القاهرة أن هذا القرار واجب على كل طالب بالجامعات والمعاهد كمساهمة رمزية فى تكريم هؤلاء الشهداء والمصابين وأهاليهم الذين قدموا لنا أبطالا ضحوا بدمائهم وحياتهم إنقاذا للوطن من هذا الإرهاب الأسود".

وأشار رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، إلى أنه فى الوقت الذى لم يبخل فيه هؤلاء الشهداء والمصابين بحياتهم وأعضائهم على مصر لن يبخل طلابها بهذا المبلغ الضئيل فى ضمان حياة كريمة لأهالى هؤلاء الأبطال، موضحا أن اتحاد طلاب جامعة القاهرة أول المؤيدين لهذا القرار وسيعمل على تعريف الطلاب به وبأبعاده المختلفة".

 

رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق: مستعد أدفع 100 جنيه مش 10 وسننظر فى أمر غير القادرين

وأوضح محمد خالد عبد الحميد، رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق، أن القرار فى مجمله قرارا جيدا وواجبا متمنيا لأسر الشهداء تأمين وحياة كريمة لهم، موضحا أن هذا المبلغ لا يمثل أى شئ مقابل ما قدمه هؤلاء الشباب لوطنهم الغالى مصر، قائلا: "تبقى لدينا مشكلة صغيرة فى أن هناك بعض الطلاب غير قادرين على دفع المصروفات الدراسية من الأساس وسنتواصل مع هؤلاء الطلاب وسننظر فى أمرهم من خلال اتحاد الطلاب والجامعة".

وقال رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق، إن اتحاد الطلاب أول الداعمين لهذا القرار، مضيفا: "نحن داعمين للقرار أنا مستعد لأن أدفع 100 جنيه مش 10 بس، وسننظر  فى أمر الطلاب غير القادرين على الدفع ونعمل على القيام بواجبنا تجاه الشهداء والمصابين بهذه العمليات الإرهابية التى استهدفت مصرنا الحبيبة وتصدى لها أبطالنا من الشهداء والمصابين وزملائهم بالقوات المسلحة والشرطة".

 

نص قرار الـ 10 جنيهات من التعليم العالى

كانت الجريدة الرسمية، نشرت قرارا لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى الذى حمل رقم 5731 لسنة 2018، بعد الإطلاع على القوانين واللوائح المنظمة.

وينص القرار على أن: "تلتزم الجامعات والمعاهد العليا الخاصة بتحصيل مبلغ عشرة جنيهات لمرة واحدة من كل طالب من الطلاب المقيدين بها حاليا، قيمة المساهمة المنصوص عليها فى المادة (8) من قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم".

واستكمل القرار: "يجب أن يكون تحصيل تلك المساهمات لصالح الصندوق، ويتم الالتزام بتوريدها فور تحصيلها وفقا للقواعد المحاسبية المتبعة، على أن يكون ذلك اعتبارا من العام الجامعى 2019 /2020".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة