محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة

الأحد، 20 يناير 2019 03:19 م
محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجول اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة بجولة بميدان السيدة عائشة تفقد خلالها أعمال التطوير التى تقوم بها المحافظة بالميدان مع تطوير الحديقة وإنشاء مواقف لسيارات السرفيس لمنع تواجدها بالميدان.
 
وأشار المحافظ إلى أن أعمال تطوير الميدان تقوم على 3 محاور أساسية تشمل تطوير الميدان وتطوير الكوبرى وإخلاء المنطقة من العشوائية التى كانت سمة مميزة للمكان لفترة طويلة وإعادة القيمة التاريخية للمكان كمنطقة مزارات دينية والقضاء على الصورة الذهنية التي ربطته بكونه ملتقى للمواصلات.
 
ولفت المحافظ إلى أهمية ميدان السيدة عائشة والذى يتوسط منطقة تراثية هامة يحيط به عدد من المناطق الاثرية والتى تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة كمنطقة اثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون وكذلك منطقة مجمع الاديان .. كما أن الميدان يضم 3مساجد أثرية وتراثية هامة هم مساجد السيدة عائشة والمسبح والغوري وقد تم التنسيق مع وزارتي الاثار والاوقاف لتطويرهم بالمحيط الخارجى لهم .
 
وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية وضرورة الانتهاء من أعمال تطوير كوبري السيدة عائشة نظراً لما يشهده من كثافة مرورية عالية كمحور مروري هام ، حيث تم تقوية جميع العناصر الانشائية من أسفل الكوبري .
 
 
IMG_0007
 

IMG_0010
 

IMG_0025
 

IMG_0037
 
 

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة