موسكو تنفى وجود تواطؤ بين بوتين وترامب

الثلاثاء، 15 يناير 2019 10:15 ص
موسكو تنفى وجود تواطؤ بين بوتين وترامب بوتين وترامب
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الكرملين، اليوم الثلاثاء، ما وصفه بـ "الادعاءات" المتداولة فى الولايات المتحدة الأمريكية عن وجود تواطؤ بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى دونالد ترامب، واصفا تلك الفرضية بأنها "نظرية مؤامرة" لا علاقة لها بالواقع.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديميترى بيسكوف، فى تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"، أن "نظرية المؤامرة هذه تعكس الظروف الصعبة التى يواجهها الرئيس الأمريكى بسبب الانقسامات داخل الولايات المتحدة"، وأضاف أن "العقوبات المفروضة على روسيا ليست زائفة بل خطيرة"، مؤكدا أن "التهديدات بفرض قيود بسبب تنفيذ مشروع (السيل الشمالى 2) محاولة لتوفير ميزة تنافسية للغاز الأمريكي".

وشدد بيسكوف على أن "واشنطن لا تملك أدوات لإجبار موسكو على التخلى عن سياستها السيادية"، مشيرا إلى أن العقوبات لم تحقق أيا من أهدافها.

كان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قد جدد نفيه لصحة تقارير إعلامية تخص لقاءاته مع نظيره الروسى، فلاديمير بوتين، مؤكدا أنه لم يعمل أبدا لصالح روسيا.

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن اجتماعا سيعقد اليوم الثلاثاء، مع مسؤولين أمريكيين، فى جنيف بشأن معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى.

وقال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم"، أن موسكو مستعدة للعمل مع واشنطن لحل الخلافات بشأن المعاهدة"، داعيا إلى التخلى عن وضع شروط مسبقة ولغة التهديد.

وأضاف ريابكوف أن "مسألة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ليست ضمن أجندة اللقاء" المرتقب.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعلن فى أكتوبر الماضى اعتزام بلاده الانسحاب من معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، مبررا قراره بانتهاك روسيا لبنودها وقيام الصين بتطوير هذا النوع من السلاح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة