غادة والى: 37 مليون جنيه حجم مبيعات معرض ديارنا خلال 4 سنوات

الإثنين، 14 يناير 2019 01:23 م
غادة والى: 37 مليون جنيه حجم مبيعات معرض ديارنا خلال 4 سنوات غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب ــ مدحت وهبة ــ تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى انطلاق معرض ديارنا 2019 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الفترة من 21 يناير إلى 5 فبراير، الذى يعد الأكبر والأضخم من حيث عدد العارضين ومساحات العرض، ويبلغ عدد العارضين 500 عارض وعارضة علي مساحة 5 آلاف متر مربع.
 
وقالت غادة والى خلال المؤتمر الصحفى، إن  وزارة التضامن تعتبر هذا المعرض من أكبر المعارض التى أقيمت على الإطلاق وتتوقع ان يحقق مبيعات قياسية ويدعم كل المصنعين والحرفيين وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة المشاركة، وخصوصا ان الوزارة نجحت من خلال معارض ديارنا تحقيق مبيعات اقتربت من 37 مليون جنيه خلال الـ4 سنوات الماضية والتى شهدت عقد 22 معرضا محليا ومعرضين خارجيين.
 
وأضافت أن وزارة التضامن  تعلن أن عام 2019 هو عام دعم الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال استراتيجية تسويقية وتدريبية وتمويلية، كما أعلنت الوزيرة عن الاحتفاء بمحافظة أسوان كضيف شرف معرض ديارنا ومنح منتجات المحافظة مساحة متميزة فى المعرض بأعتبارها عاصمة افريقيا فى 2019 حسب اعلان الرئيس فى منتدى الشباب .
 
وأكدت  غادة والى على دعم المرأة العاملة فى مجال الحرف اليدوية الى جانب تمكين الحرفيين والفنانين من  الاشخاص ذوى الاعاقة بمنحهم فرصا لعرض منتجاتهم فى معارض ديارنا طوال العام .
 
وكشف غادة والى عن إقامة فعاليات على هامش  معرض ديارنا يتضمن مجموعة من الانشطة التى تقام لاول مرة منها عروض فولكلورية، كما سيتضمن المعرض عروضا حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليديوية كالسجاد والفضة والجلود وغيرها ومنطقة للاطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب اطفالهم، لافتة الى  ان المعرض سيتضمن منطقة للمأكولات المصرية التى تعبر عن البيئات المصرية المختلفة، فضلا عن ان المعرض سيكون لاول مرة صديق للبيئة ويلتزم بالاشتراطات البيئه والحد من التلوث سواء فى الحرف والمنتجات الت سيتم عرضها او الادوان المستخدمة فى المعرض .
 
 واشادت وزيرة التضامن بالشركاء الذين يساهمون فى نجاح المعرض وعلى رأسهم وبنك الاسكندرية الشريك الاستراتيجى فى المعرض، كما وجهت الشكر لشركة المصرية للاتصالات وبنك مصر على رعايتهم للمعرض.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة