أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. قرية المسعودى بأسيوط تعانى نقص الخدمات وتنتظر تفعيل مبادرة الرئيس "حياة كريمة".. الوحدة الصحية ومركز شباب خارج الخدمة.. والأهالى: مصرف رى يهدد تلاميذ المدرسة الابتدائية ونطالب بوحدة بيطرية وصرف صحى

الأحد، 13 يناير 2019 07:34 م
صور.. قرية المسعودى بأسيوط تعانى نقص الخدمات وتنتظر تفعيل مبادرة الرئيس "حياة كريمة".. الوحدة الصحية ومركز شباب خارج الخدمة.. والأهالى: مصرف رى يهدد تلاميذ المدرسة الابتدائية ونطالب بوحدة بيطرية وصرف صحى قرية المسعودى بأسيوط
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قرية المسعودى التابعة لمركز ابوتيج بمحافظة أسيوط، والتى يقطنها نحو 5 آلف و992 مواطنا، ضمن القرى الأكثر احتياجاً طبقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

 وتعانى من نقص الخدمات الأساسية من عدم وجود صرف صحى وحدة بيطرية و مركز الشباب خارج نطاق الخدمة ومصرف رى زراعى يهدد حياة المواطنين ومكتب شئون اجتماعية لخدمة كبار السن وأصحاب المعاشات.

قرية المسعودى بأسيوط (1)

"اليوم السابع" أجرى جولة ميدانية بقرية "المسعودى" والتقى الأهالى للتعرف على مشاكلهم واحتياجهم بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مبادرة وطنية لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا خلال عام 2019.

يقول مصطفى أحمد، أحد أهالى قرية "المسعودى" التابعة لمركز ابوتيج بمحافظة أسيوط لـ"اليوم السابع":" أن القرية تعانى من نقص بعض الخدمات ومنها عدم وجود محطة للصرف الصحى وانتشار المياه الجوفية أسفل منازلهم وذلك على الرغم من مرور الخط الرئيسى للصرف الصحى لمركز ابوتيج بداخل القرية وصولا إلى  الجبل الغربى، ولكن دون الاستفاده منه".

قرية المسعودى بأسيوط (2)

ويضيف عبد العليم محمد مصطفى، أحد أهالى القرى:"نحتاج إلى إنشاء مكتب وحدة شئون اجتماعية لخدمة أصحاب المعاشات وكبار السن من الأهالى بديلا من التوجه إلى مركز أبو تيج، كما أن سيارات "كسح" مياه الصرف تقوم بتفريغ حمولتها فى الترعة المحيطة بالقرية التى يستخدمها الأهالى فى رى أراضيهم الزراعية ما يهدد حياة المواطنين بالإصابة بفيروس سي.

وأضاف أحمد مصطفى، فلاح، :"أن الوحدة الصحية تكاد لا تعمل بسبب عدم تواجد الطبيب إلا يوم واحد فى الأسبوع وباقى الأيام عدم نأتى بمريض لتوقيع الكشف الطبيعى عليه نفاجئ بعدم وجود الطبيبة مما يضطر التوجه به إلى مستشفى ابوتيج المركزى، كما أن الوحدة الصحية لا يوجد بها أى أدوية أو أمصال ضد عقر الكلب او العقرب او الثعبان".

قرية المسعودى بأسيوط (3)

واستطرد عبد الرحيم عبد الصمد، أحد الأهالى: "أن القرية تعانى من عدم وجود وحدة بيطرية تقدم الخدمة العلاجية للمواشى، وهذه من أهم الخدمات التى يحتاجها الفلاح فى الحفاظ على الثروة الحيوانية، كما اننا نطالب ببناء مدارس لخدمة أبناءنا من الطلاب وتوفير الوقت والمجهود عليهم فى التوجه إلى مدارس تبعد أكثر من 5 كيلو متر".

ونوه جهاد صدقى محمد يوسف، فلاح،:" إلى أن مركز شباب قرية المسعودى يعانى من الإهمال الذى أصابه، حيث لا تمارس بداخله أى أنشطة رياضية ومغلق أبوابه يوميا، كما أن معلب كرة القدم عبارة تربة طينية وتتوسطه غرفة للصرف الصحى ما تهدد حياة الشباب، كما نطالب بعمل ملعب نجيل صناعى كى يستفاد منه الشباب فى ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أنه يوجد مصرف رى خاص برى الأراضى الزراعية بالقرب من المدرسة الابتدائية، ما يشكل خطرا على التلاميذ أثناء دخولهم وخروجهم من المدرسة ونطالب بعمل صرف مغطى لها حفاظا على أرواح التلاميذ.

قرية المسعودى بأسيوط (4)

وفى ذات السياق، أشاد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، بمبادرة "حياة كريمة" والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية حياة كريمة لدعم الفئات والأسر الأكثر احتياجاً بجميع المحافظات وتوفير حياة كريمة لهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مشيراً إلى تقديم كافة الدعم والمساعدة لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لتنفيذ المبادرة بجميع قرى ونجوع المحافظة تنفيذا لخطة التنمية المستدامة.

ووصف محافظ أسيوط، مبادرة الرئيس بالإنسانية والوطنية لإعادة بناء الإنسان المصرى والنهوض بالخدمات المقدمة له وتفعيل المشاركة المجتمعية من مختلف المؤسسات بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالدولة وتوحيد الجهود لإعلاء مصلحة المواطن المصرى معلنا تقديم كافة البيانات والإحصاءات والخرائط والدعم اللوجستى للمؤسسات والجمعيات الأهلية لتنفيذ المبادرة بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا.

قرية المسعودى بأسيوط (5)

وأصدر تكليفاته لنائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء ومديرية التضامن الاجتماعى لتقديم مختلف المساعدة للمؤسسات والجمعيات الأهلية لتسهيل مهمتها فى تنفيذ برامج وخطط التنمية بالقرى والنجوع وفقا لاحتياجات المواطنين الفعلية واستكمالا لدور الدولة فى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أطلق مبادرة وطنية لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، الأربعاء الماضى، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

قرية المسعودى بأسيوط (6)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف الرئيس: "لذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019".

قرية المسعودى بأسيوط (7)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (8)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (9)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (10)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (11)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (12)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (13)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (14)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (15)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (16)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (17)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (18)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (19)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (20)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (21)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (22)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (23)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (24)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (25)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (26)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (27)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (28)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (29)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (30)
 

 

قرية المسعودى بأسيوط (31)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة