التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: الله سبحانه وتعالى هو من سمى بلدنا مصر.. كارمن سليمان: زوجى كل ما يفتكر أول يوم لقاءنا يقولى أنت كنت رخمة أوى.. رانيا يوسف: "أنا جاية الدنيا علشان ألعب.. والستات شياطين"!!

الجمعة، 11 يناير 2019 02:41 ص
التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: الله سبحانه وتعالى هو من سمى بلدنا مصر.. كارمن سليمان: زوجى كل ما يفتكر أول يوم لقاءنا يقولى أنت كنت رخمة أوى.. رانيا يوسف: "أنا جاية الدنيا علشان ألعب.. والستات شياطين"!! يوم مشحون بالقضايا ببرامج التوك شو أمس
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها ما يلى:

توفيق عكاشة: الله سبحانه وتعالى هو من سمى بلدنا مصر

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن عام 2019 عام الأمل والإنجازات بدأها الرئيس عبد الفتاح بافتتاح أكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديد، إلى جانب فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية وفوز النجم العالمى محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا.

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، قائلاً: "افتتاح المسجد والكاتدرائية رسالة للعالم خرجت من مصر يوم 7 يناير عام 2019 بعث بها الرئيس فى أول مرة فى تاريخ مصر الحديث تفيد أنه لا فرق بين مسيحى ومسلم بمصر وجميعاً لهم حقوق فى عبادة الله".

وأشار توفيق عكاشة، إلى أن كتاب التلمود لدى اليهود نص على أن مسيحى الشرق سيتم اضطهادهم وتهجيرهم من موطنهم فى القرن الحادى والعشرين وقد تم ذلك فى سوريا والعراق بينما مصر، رفضت ذلك تماماً وأكدت أنه لا فرق بين مسلم ومسيحى.

وأكد "عكاشة"، أن الرئيس السيسى أرسل رسالة فى افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتابع: "من مصر كانت الرسالة لمسيحى الشرق جميعاً أن الشرق أرضكم وبلادكم.. رئيس مصر يخاطب من يحكمون العالم من خلف الستار بأن مصر لن تقبل أو تسمح بتهجير مسيحى واحد من فوق أرضها وستعمل جاهدة على عودة من تم تهجيرهم إلى ديارهم وبلادهم".

قال عكاشة، إن من الأخطاء الشائعة فى التاريخ أن مصر تنسب إلى مصرايم بن نوح عليه السلام، والحقيقة هو أن سيدنا نوح هو من أطلق اسم مصرايم على أبنه تبركاً بمصر، مشدداً على أن الله سبحانه وتعالى هو من سمى وطننا بـ"مصر".

وأضاف "عكاشة"،أن كلمة قبطى هى جنسية وليست ديانة كما يحاول البعض الترويج لذلك، وتابع: "أقباط مصر 103 ملايين وهم تعداد مصر.. القبطية جنسية وليست ديانة ومصر أقدم وأعظم شعب وفى شعبها سر لا يعلمه إلا الله".

ولفت "عكاشة"، إلى أن عظمة مصر والمصريين أمر معلوم على مدى التاريخ، حيث كان تعداد المصريين فى صفوف الجيوش الإسلامية بعد الفتح الإسلامى والتى فتحت أوروبا ووصلت إلى جنوب فرنسا لـ70% من حجم هذه الجيوش.

وأكد مقدم البرنامج أن مصر تربعت على عرش الأرض 3 آلاف عام حدودها من المحيط  إلى حدود الصين، ولا توجد أية أمبراطورية استمرت مثل هذا الوقت على مر التاريخ، لافتاً إلى أنه بعدم تكالب الجميع على مصر فى وقت ضعفها أصابها بالوهن ولكن تم بناء الدولة فى العصر الحديث، وتابع: "تعداد الجيش المصرى فى عهد محمد على بلغ 230 ألف ضابط وجندى وكان أكبر من الجيش البريطانى وقتها".

وفى سياق متصل عرض برنامج "مصر اليوم" ، تقريراً حول تاريخ البلاد منذ عصر الفراعنة إلى الآن حمل اسم" مصر صاحبة أطول تاريخ وحضارة لدولة منذ الخليقة".

وكشف التقرير مدى عمق الدولة المصرية قبل بدء التاريخ وتأسيسها للنظام السياسى والاقتصادى والثقافى والاجتماعى قبل أن يعرف العالم ذلك.

كما عرض "مصر اليوم"، تقريراً آخر حول تأسيس محمد على للدولة المصرية الحديث وبناء الجيش المصرى وتنظيم الرى والزراعة والمديريات بعد حالة الإنحدار فى عهد المماليك، الأمر الذى انعكس بالخير الوفير على الشعب المصرى.

وفى سياق متصل شدد توفيق عكاشة على أن حكام قطر يريدون من يعلمهم التاريخ ليعرفوا من هى مصر التى كانت تحكم فى العصر الحديث بلاد الخليج العربى كافة وبلاد الشام كلها، وتابع:" من يحكمون العالم من خلف الستار  لا يعدون حساب إلا لمصر والمصريين".

 

كارمن سليمان تشعل أستوديو "شريط كوكتيل" وتهزم هشام عباس فى "الصفارة"

أشعلت المطربة كارمن سليمان، أستوديو برنامج "شريط كوكتيل"، الذى يقدمه الفنان هشام عباس عبر فضائية "on e"، بعد أدائها عددًا من الأغانى لمجموعة من المطربين على رأسهم محمد فؤاد وإيهاب توفيق فضلاً عن مقدم البرنامج.

وعقب أداء أغنية "كداب مغرور"، للمطرب محمد فؤاد، طلب منها مقدم البرنامج أداء "الصفارة"، تماشيًا مع أنغام الأغنية، قامت كارمن سليمان، بوضع يدها فى فمها وقامت "بالتصفير"، بشكل احترافى، الأمر الذى لم يتقنه هشام عباس.

ولفت المطربة كارمن سليمان، إلى أنها تعلمت هذا من والدتها، منذ كانت صغيرة.

كارمن سليمان: زوجى كل ما يفتكر أول يوم لقاءنا يقولى أنت كنت رخمة أوى

كشفت المطربة كارمن سليمان، عن أن لقائها بزوجها الملحن مصطفى جاد كان بطريق الصدفة عندما ذهبت إلى لقاء الشاعر محمد رفاعى الذى عرفها به فى ذلك اليوم، وتابعت:"انا رحت ولقيت مصطفى هناك فالشاعر محمد رفاعى عرفنى بيه".

 

وأضافت كارمن سليمان، خلال حوارها مع الفنان هشام عباس، ببرنامج "شريط كوكتيل"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن زوجها عندما يتذكر يوم لقائها يقول لها: "أنت كنت رخمة أوى اليوم ده لأنك مكنتيش بتتكلمى".

ووجهت كارمن سليمان الشكر، للشاعر محمد رفاعى كونه سبب لقائها بزوجها، مشيرة إلى أن زوجها يكن له أيضاً كل تقدير واحترام على ذلك، وتابعت:"رغم أنى اجتماعية أوى بس بالفعل أنا متكلمتش مع مصطفى فى اليوم ده لأن مفيش موضوع اتفتح"، وأدت بعد ذلك أغنية "كان يوم حبك أجمل صدفة".

رانيا يوسف: "أنا جاية الدنيا علشان ألعب.. والستات شياطين!!

قالت الفنانة رانيا يوسف، إنها شخصية مرحة ولا تعرف النكد مطلقاً خاصة وأنها من برج "القوس"، وتابعت: "أنا مش نكدية خالص بل بالعكس.. وأنا من برج القوس اللى كله طفولة.. وأنا جاية الدنيا علشان ألعب".

وأضافت رانيا يوسف، خلال حوارها مع الفنان شريف منير وأبنته أسما، ببرنامج "أنا وبنتى"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن النساء دائمين الشكوى بينما الرجال لا يشتكون إلا من أسباب منطقية، وتابعت: "مفيش ست تقول على نفسها نكدية.. وعلى حسب القصص اللى بسمعها الستات دائماً بتشتكى.. والراجل بيشتكى من حاجات منطقية خلاف النساء".

ولفت الفنانة رانيا يوسف، إلى أن النساء لسن ملائكة بل هم "شياطين"، وتابعت: "لكن شياطين طعمين ودمهم خفيف وأمرات".

رانيا يوسف لـ"أنا وبنتى": اللى ملوش خير فى أهله ملوش خير فى مراته

قالت الفنانة رانيا يوسف، إن الحياة الزوجية مشاركة وليست مغالبة والرجل والمرأة يكملان بعضهما البعض، موضحة أن الرجال لهم خصائص تختلف تماماً عن النساء، فجعل المرأة تتحمل أوجاع الحمل والولادة وهو أمر لا تستطيع الرجال تحمله،وتابعت:"وده بيعكس مدى قوة المرأة فى التحمل.. اللى ملوش خير فى أهله ملوش خير فى مراته".

وأضافت رانيا يوسف، خلال حوارها مع الفنان شريف منير  وابنته أسما، ببرنامج "أنا وبنتى"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن هناك حدود بين المرأة لا يجب أن يعتدى أى طرف منها على الآخر، مشددة على ضرورة أن يعمل الرجل على التعامل بلطف مع زوجته نظراً للأعباء الثقيلة التى تقع عليها.

رشا بن معاوية: أنا بعشق سعاد حسنى وبموت فى الحمام المحشى

قالت النجمة التونسية رشا بن معاوية، إن تحب وتعشق الفنانة الراحلة سعاد حسنى منذ طفولتها، مشيرة إلى أن لا تنام إلا على أفلامها، وتابعت: "بحبها بشقوتها ودلعها.. لها شىء مميز فى شخصيتها.. وناس كتير بتقول أنى شبهها".

وأضافت  النجمة التونسية، خلال حوارها ببرنامج "عين"، الذى تقدمه الإعلامية شيرين سليمان عبر فضائية "الحياة"، أنها واجهت صعوبة فى الأكل عندما قدمت للإقامة فى مصر نظراً لعدم خبرتها فى الأكل، ولكن مع مرور الوقت وبعدما ملت من الأكلات الجاهزة تعلمت الطبخ، وتابعت: "محبتش الكشرى ولا الملوخية.. أنا بحب الكسكسى أكتر حاجة بحبها فى الأكل الحمام المشى ..وإتعلمت الطبيخ  التونسى فى مصر وبقيت ست بيت شاطرة بعد ما زهقت من أكل الشارع".

خالد الجندى: زواج القاصرات حرام.. والنبى تزوج السيدة عائشة ولم تكن طفلة

علّق الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن زواج الفتاة أقل من 18 عاماً حرام، مشيرا فى حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، اليوم الخميس ، إن الزواج من طفلة صغيرة أصبح عرف ، مشيراً إلى أن أصحاب التيارات الدينية المتشددة يرحبون بالزواج من الأطفال، مستدلين بزواج النبى محمد صلى الله عليه وسلم، من السيدة عائشة.

وتابع الجندى قائلا :  "أنا لا أؤمن بزواج النبى من السيدة  عائشة وهى فى التاسعة من العمر، لكنها كانت تقريباً بنت 17 أو 18 سنة، لأدلة كثيرة منها أنها كانت مخطوبة قبل النبى، لجبير بن مطعم، وفسخت لدخول والدها الإسلام، وعلينا أن نبرئ النبى من زواج طفلة".

إنجى وجدان لـ"ON Set

": لو لم أكن أعيش بمصر لتمنيت العيش بإيطاليا

قالت الفنانة إنجى وجدان، إنها لو كانت تهتم بالشهرة فقط لأصبحت "مغنية"، مشيرة إلى أنها لو لم تكن تعيش فى مصر لتمنت أن تعيش فى إيطاليا: "أحلى أكل فى العالم الأكل الإيطالى وأخف دم ناس كانوا الطلاينة".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "ON Set"، مع الإعلامية شيرين حمدى، على فضائية "ON E"، أنها لو لم تكن مشهورة لتمنت أن تكون "مديرة"، بالإضافة إلى أنه لو لم تكن ممثلة سيدة وكانت رجل لتمنت أن تصبح "رشدى أباظة".

وتابعت "وجدان": "أنا بعمل ريجيم وبخس عشان أنا عاوزة أخس، مش فارق معايا حاجة"، مردفة: "لو معملتش تامر وشوقية كنت هستمر وأبقى مونتيرة".

وذكرت أنها تتمنى أن تعيش أيام الفراعنة أكون ملكة، مستطرة: "لكنى أحب فترة الأربعينيات والخمسينيات".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة