هذه قصة الإعلامية الأردنية رنا الخمايسة بعد تسلقها قمة جبل كلمنجارو.. صور

الخميس، 10 يناير 2019 03:37 ص
هذه قصة الإعلامية الأردنية رنا الخمايسة بعد تسلقها قمة جبل كلمنجارو.. صور رنا الخمايسة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت الإعلامية الأردنية رنا الخمايسة، الوصول إلى قمة جبل كلمنجارو أعلى جبل فى قارة إفريقيا.

 

رنا استطاعت أن تتسلق قمة الجبل الذى يبلغ ارتفاعه 5895 متراً عن سطح الأرض، وذلك ضمن مبادرة "كن ملهمًا"، التى تتبناها الإعلامية الأردنية لتثبت فيها باستمرار قدرة المرأة العربية على الإنجاز فى مختلف الأصعدة.

 

رنا الخمايسه
رنا الخمايسة

 

وكانت رنا الخمايسة، قد تمكنت فى مغامرة سابقة من رفع علم الأردن عاليًا فوق قمة من قمم الهملايا والتى يبلغ ارتفاعها 4500م رغم العاصفة الثلجية غير المتوقعة والظروف الصعبة المرافقة وقت تسلقها، إلا أن الإصرار والتحدى والطموح كان سلاح الخمايسة فى هذه الرحلة.

 

رنا فوق قمة كلمنجارو
رنا فوق قمة كلمنجارو

 

وفى شهر مايو من العام الماضى تمكنت الخمايسة، بصحبة عدد من الأردنيات المقيمات فى دولة الإمارات، من الوصول إلى أعلى قمة بالعالم قمة جبل إيفرست، أحد الجبال التى تتكوّن منها سلاسل جبال الهملايا، على حدود الصين ونيبال وشمالى الهند، لتقديم تحية حب ووفاء للإمارات فى مئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث رفعن صور مؤسس دولة الإمارات أعلى قمة إيفرست.

رنا الخمايسة مع أصدقائها على قمة جبل إفرست
رنا الخمايسة مع أصدقائها على قمة جبل إيفرست

 

يذكر أن رنا الخمايسة تعمل كمذيعة الأخبار الرئيسية فى التليفزيون الأردنى، وهى حاصلة على بكالوريوس فى الهندسة من الأردن، كما حصلت على دورات متعددة فى مجال الإعلام داخل الأردن وخارجه.

 

وتعمل الخمايسة مدربة فى مجال تطوير الذات ومهارات الاتصال وناشطة فى مجال العمل الاجتماعى ودعم المرأة، كما أنها تقوم برياضة تسلق الجبال باستمرار، حيث إنها تمكنت من الوصول إلى جبل إيفرست مؤخرًا ورفعت علم الأردن هناك وتسلقت جبل كلابتار، وقامت بتسلق متكرر لجبال الهملايا، وتؤمن دائمًا بقدرة المرأة على الاضافة النوعية فى المجتمع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة