زعيم حزب العمال: نعتزم الدعوة لإجراء انتخابات إذا خسرت ماى تصويت الخروج

الخميس، 10 يناير 2019 08:07 ص
زعيم حزب العمال: نعتزم الدعوة لإجراء انتخابات إذا خسرت ماى تصويت الخروج جيريمى كوربين زعيم حزب العمال المعارض
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حزب العمال البريطانى، أن من المقرر أن يلقى زعيمه جيريمى كوربين خطابا اليوم الخميس، يطالب بإجراء انتخابات عامة إذا خسرت رئيسة الوزراء تيريزا ماى تصويتا فى البرلمان على خططها للخروج من الاتحاد الأوروبى الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يصوت النواب يوم الثلاثاء المقبل على خطط ماي. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفضوها بعدما فشلت فى إقناع الحزب الأيرلندى الشمالى الذى يدعم حكومة الأقلية التى ترأسها.

ووفقا لنص الخطاب الذى سيلقيه كوربين فى ويكفيلد بشمال إنجلترا ونشر حزب العمال الذى يتزعم المعارضة مقتطفات منه سيقول كوربين "إذا لم تتمكن الحكومة من إقرار أكثر تشريعاتها أهمية فسيتعين حينها إجراء انتخابات عامة فى أقرب فرصة".

وردا على كوربين، قال براندون لويس رئيس حزب المحافظين الذى تنتمى إليه ماى إن العمال ليس لديه خطة للخروج من الاتحاد الأوروبى "وبدلا من ذلك يجادل علنا بشأن إلغاء قرار الشعب البريطانى وإعادة الاستفتاء".

وترفض ماى حتى الآن التراجع عن اتفاقها الذى يشمل روابط تجارية وثيقة مع الاتحاد الأوروبى بعد الخروج فى 29 مارس  .

وصوت النواب بواقع 308 أصوات مقابل 297 اليوم الأربعاء لصالح مطالبة الحكومة بطرح خطة بديلة خلال ثلاثة أيام عمل إذا خسرت تصويت 15 يناير بدلا من 21 يوما مثلما كان مقررا، مما وضع مزيدا من الضغوط السياسية على ماي.

وسيقول كوربين فى خطابه "الانتخابات ليست فقط أكثر الحلول عملية لكسر هذا الجمود وإنما أكثر الخيارات ديمقراطية أيضا".

ويضيف كوربين فى المقتطفات التى نشرها الحزب "ستعطى الحزب الفائز تفويضا جديدا للتفاوض على اتفاق أفضل لبريطانيا وستضمن دعمه فى البرلمان وفى أنحاء البلاد".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة