وزير الأوقاف المصرى ونظيره الكازخستانى يؤكدان التعاون المشترك لنشر السلام

الأحد، 09 سبتمبر 2018 11:27 م
وزير الأوقاف المصرى ونظيره الكازخستانى يؤكدان التعاون المشترك لنشر السلام محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الرئيس المصرى ونظيره الكازخستانى يعملان على نشر ثقافة السلام، وسوف يعقد مؤتمر مشترك حول هذا الجانب لتوثيقه، مضيفا أن جامعة نور مبارك المصرية بدولة كازخستان معتمدة فى الجودة.

 

وأضاف الوزير خلال لقائه وزير شئون الأديان والتنمية المحلية بكازخستان دارخن كاليتيف، أن طلاب الجامعة تضاعف عددهم بنسة 150٪.

 

وقال جمعة إن الوزير الضيف أبدى سعادته بزيارة مصر ورؤيته للأهرامات، مشيرا إلى متانة العلاقة بين البلدين، وأكد أرمان ايساغالييف، سفير دولة كازخستان بالقاهرة، متانة العلاقات بين البلدان، حيث مرت على العلاقات المصرية 26 عاما.

 

وأضاف أن زيارة الرئيس السيسى لدولة كازخستان عام 2016 كانت زيارة جيدة ومثمرة للعلاقات بين البلدين، حيث التاريخ المشترك وفترة حكم المماليك.

 

وأشار إلى أنه سوف يلتقى وفد بلاده الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، حيث سيدعى إلى مؤتمر الأديان والعيش المشترك، ليلقى كلمة الشعوب الإسلامية فى أول زيارة له بمؤتمر سينعقد فى أكتوبر المقبل.

 

وقال سيركباى أوراز، مفتى كازخستان، إن جامعة نور مبارك تقدم جهدا كبيرا لنشر الوسطية بتعاون مصرى كازاكى. وأضاف المفتى أن هناك ترحيبا بالتعاون المشترك، لنشر الوسطية وترسيخ قيم التعاون والتعايش من أجل العالم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة